وزير البيئة: افتتاح مشروع كبير للحد من الصرف الصناعى على البحر قريبا

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 03:33 م
وزير البيئة: افتتاح مشروع كبير للحد من الصرف الصناعى على البحر قريبا الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة إن الوزارة تطبق استراتيجية لإدارة المتطلبات البيئية بمحافظة الإسكندرية، وذلك فى مجال الصرف الصناعى، حيث سيتم تنفيذ مشروع كبير للحد من الصرف الصناعى الذى يتم على مياه البحر بمنطقة أبو قير.

 

وقال الوزير إن المشروع سيتم افتتاحه قريبا بعد الحصول على التراخيص اللازمة، مشيرا إلى أنه سيكون مشروعا من أكبر المشروعات البيئية بالمحافظة وبمنطقة البحر المتوسط.

 

وحول تعطل موقع الحمأة "9ن" أكد وزير البيئة أنه تم التوصل إلى حل نهائى لإنهاء أزمة مشروع "9ن" لإعادة تشغيله، وسيتم استخدام المخلفات الصلبة كوقود لشركات الأسمنت.

 

وحول مشكلة القمامة قال وزير البيئة إن هناك تحسنا تدريجيا ملحوظا للتخلص من المخلفات والقمامة بالإسكندرية، وتم وضع حلول جذرية من خلال التفريغ المستمر للمحطات الوسيطة وتطبيق منظومة النظافة الجديدة.

 

جاء ذلك خلال افتتاح المشروع التجريبى لمعالجة مياه الصرف الصحى بتكنولوجيا منخفضة التكاليف بمحطة التنقية الغربية بالإسكندرية، بحضور الدكتور محمد عبد المعطى وزير الرى واللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية.

 

وحول تطوير الموانئ بالإسكندرية قال إن الوزارة تحرص على تطوير البنية الأساسية للميناء من خلال شركات الشحن والتفريغ، وذلك استعدادا لاستقبال المواد المعروف عنها الملوثة للبيئة مثل الفحم بما سيمثل نقلة حضارية، حيث سيتم التعامل مع تلك المواد بالأساليب التكنولوجية الحديثة.

 

وتقدم بالشكر لكل الجهات المعنية لتنفيذ هذا المشروع الذى سيعود بالنفع الكبير على محافظة الإسكندرية بيئيا، وذلك فى إطار الإدارة المتكاملة للبيئة بالمناطق الساحلية.

 

مؤكدا أن هناك صحوة شبابية بوزارة البيئة لمناقشة كل المشاكل بكل شفافية من خلال الموارد الشبابية، كما أكد على التنسيق الكامل مع وزارة الرى وكافة الوزارات المعنية خاصة فى مجال الصرف بالتعاون مع وزارة الرى.

 

وأكد الوزير أنه جار عرض اقتراح على مجلس الوزراء لاستخدام تقنية جديدة للإنذار المبكر للانبعاثات الغازية وحساسات بيئية فى المصانع، وهو الأمر الذى يحتاج العرض على البرلمان لإجراء تعديل تشريعى لإلزام المصانع بذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة