بعض الموظفين ذاتهم يستحقوق معاش تكافل..

مديرة برنامج تكافل وكرامة من البرلمان: بعض سكان القبور أثرياء

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 12:23 م
مديرة برنامج تكافل وكرامة من البرلمان: بعض سكان القبور أثرياء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت نيفين القباج، مديرة برنامج تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن سكان القبور ليسوا جميعهم فقراء فبعضهم أثرياء وبالتالى لا يستحقون جميعهم معاش "تكافل وكرامة"، مشيرة إلى أن الوزارة تمكنت خلال 15 شهر من إدراج مليون و200 أسرة مما يوازى 9 مليون فقير.
 
وأضافت القباج خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، أن أحد الإشكاليات الحقيقة عدم وجود ميكنة فى الدولة، حيث كان من المفترض أن يكون هناك سجل موحد للمواطن، وهو ما يتم حالياً، لذا فإننا حتى ذلك الوقت تجرى تحقيقاتنا ميدانياً، مطالبة أعضاء مجلس النواب بمساندة الوزارة فى الكشف عن 8% أسر ممن لا يستحقون الحصول على المعاش. 
 
وتابعت القباج، أن العقبات والتوقعات مرتفعة، مشيرة إلى إنه بدراسة إمكانية زيادة 30 جنيه للمعاش الحالي، وجدنا أن ذلك سيحمل الميزانية 30 مليار جنية أخرى، مشيرة إلى أن فترة دعم معاش "التكافل" 3 سنوات تجدد تبعا لأحوال الأسر أما معاش "كرامة" مستمر.  
 
وأشارت إلى أن موظفى وزارة التضامن العاملين فى برنامج "تكافل وكرامة" يبذلون كل الجهد للوصول إلى جميع القرى والنجوع على مستوى الجمهورية، قائلة: "صبراً آل ياسر.. مع أى تفكير علمى يستحيل أن نطرق كل هذه القرى فى نفس الوقت وهناك آلية زمنية تم تحديدها وتنفذ". 
 
ولفتت القباج إلى أن بعض الموظفين ذاتهم يستحقوق معاش "التكافل". 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة