محافظ القليوبية: الإعداد لأول مؤتمر قومى للإستثمار بالمحافظة

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 05:00 م
محافظ القليوبية: الإعداد لأول مؤتمر قومى للإستثمار بالمحافظة عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية
القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية، عن الإعداد لأول مؤتمر قومي للإستثمار علي أرض المحافظة وفق رؤية علمية تتطلع لتنمية الإقليم حتي 2030 وذلك بإستثمارات تزيد عن 2 مليار جنيه.

وتتضمن الرؤية طرح المشروعات السياحية المقترحة بالقناطر الخيرية ومجمع الصناعات الصغيرة والتابع لوزارة الإستثمار بجمجرة ببنها ومدينة الصناعات الشبابية علي مساحة 38 فدان بالخانكة وبحيرة عرب العليقات، ومشروعات تدوير المخلفات الصلبة بالتجمع الجديد الذي خصصته الحكومة بصحراء بلبيس.

وأضاف المحافظ فى تصريحات صحفية اليوم، أنه سيتم طرح المشروعات الجديدة وفق قانون الإستثمار الجديد الذي أعدته الحكومة وسيتم إقراره قريباً وتشجيعاً لدعم المستثمرين الجادين في الداخل والخارج ودعا المحافظ كل ابناء الغقليم واصحاب الخبرات داخل جامعة بنها وخارجها إلي المشاركة بالرأي والفكر في هذا المؤتمر للخروج برؤية علمية موحدة لتنمية الإقلي وخلق فرص عمل للشباب خلال المرحلة المقبلة.

وأشار المحافظ إلى أن القليوبية تشهد حاليا حزمة من المشروعات القومية لاول مرة في تاريخها في مجال الطرق ، أهمها الطريق الحر الجديد بنها – شبرا الخيمة بإستثمارات 2,4 مليار جنيه، وكذا الطريق الإقليمي الدولي الذي يربط بين 12 محافظة، فضلا عن مجموعة الطرق الرئيسية الاخري داخل المحافظة وكلها شرايين جديدة جديدة للتنمية بالقليوبية وتؤهلها لتكون مركزا إستراتيجيا لحركة النقل بين محافظات الدلتا.

ولفت إلى السعة نحو عرض الأمر علي رئيس الوزراء لتشكيل مجلس أعلي لتنمية مدينة القناطر الخيرية أو مجلس أمناء يضم كافة الوزارات المعنية للتنسيق فيما بينها حول تطوير المدينة .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة