السفير المصرى يقدم أوراق اعتماده للرئيس الصينى

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 06:03 م
السفير المصرى يقدم أوراق اعتماده للرئيس الصينى الرئيس الصينى "شى جينبينج"
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم السفير أسامة المجدوب، سفير مصر لدى جمهورية الصين الشعبية، أوراق اعتماده إلى الرئيس الصينى شى جينبينج، وحرص الرئيس الصينى خلال المقابلة على تأكيد عمق العلاقات المصرية-الصينية، خاصة فى أعقاب رفع مستوى العلاقات بين البلدين إلى مستوى "الشراكة الاستراتيجية الشاملة" فى ديسمبر ٢٠١٤.

 

كما عبر عن تقديره لعلاقة التنسيق والتعاون الذى تجمعه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، مشدداً على أهمية متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين الرئيسين خلال اللقاء الثنائى الذى جمعهما على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين فى سبتمبر الماضى.

 

من جانبه، حرص السفير أسامة المجدوب على التأكيد على الطفرة غير المسبوقة التى تشهدها العلاقات المصرية-الصينية خلال العامين الماضيين، مشيرا إلى توجيهات رئيس الجمهورية نحو تعزيز التعاون والتنسيق مع الجانب الصينى فى كل المجالات ذات الاهتمام المشترك، مع التأكيد على دعم مصر للمواقف الصينية فى القضايا ذات الأولوية لديها، خاصة فيما يتعلق بمبدأ "الصين الواحدة"، وكذا عدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول الأخرى.

 

الجدير بالذكر أن السفير أسامة المجدوب سبق وأن عمل مساعداً لوزير الخارجية لشئون دول الجوار، كما عمل سفيرا لمصر لدى السويد، وخدم فى عدد من البعثات الدبلوماسية لمصر فى دول الهند وفنزويلا وكوريا الجنوبية وبلجيكا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة