بالفيديو..أشرف الشيحى يرد على سبب تقدم العلم فى إسرائيل: "ميزانيته من القطاع الخاص"

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 12:31 ص
بالفيديو..أشرف الشيحى يرد على سبب تقدم العلم فى إسرائيل: "ميزانيته من القطاع الخاص" الدكتور اشرف الشيحى وزير التعليم العالى
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


بالفيديو.. أشرف الشيحى يرد على سبب تقدم العلم... by youm7

كشف الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى، أن ميزانية الجامعات والبحث العلمى فى أمريكا ودول الجوار، أضعاف الرقم المخصص فى مصر، لأنها ممولة من القطاع الخاص، ونحن 90% من ميزانيتنا من الحكومة.

 

وأضاف أن الدستور والقانون المصرى وضع الميزانية المناسبة، ولكننا فى حاجة لضوابط وإعادة ترتيب الأولويات لتحقيق الاستفادة القصوى من الميزانية، لافتا لأنه تم تدشين تحالفات التكنولوجيا والتى من شأنها أن تستثمر الأبحاث العلمية فى صورة مخرجات ليعود بالنفع على المجتمع.

 

وجاء ذلك ردا منه على سؤال طالب بجامعة الزقازيق، خلال حوار أجراه مع الطلاب مساء أمس الأحد، والذى سأله "أن إسرائيل متقدمة علميا عن مصر ولأن ميزانياتها البحثية أضعاف مصر 5 مرات". وكان الشيحى قام بزيارة أمس الأحد لجامعة الزقازيق لوضع حجر الأساس لكلية طب الأسنان والتقى بالطلاب هو والدكتور خالد عبدالبارى رئيس الجامعة واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، وشاركوا أيضا فى ورشة عمل عن الاستخدام الأمثل للمياه العذبة المتاحة بجمهورية مصر العربية تعقد بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، ويختتم برنامج الزيارة بمناقشة رسالة دكتوراه بكلية الهندسة مقدمة من الباحث مهندس أحمد إبراهيم حسنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة