مركز معلومات الوزراء: الآثار لم تعدم خرائط تثبت مصرية "تيران وصنافير"

الأحد، 18 ديسمبر 2016 04:37 م
مركز معلومات الوزراء: الآثار لم تعدم خرائط تثبت مصرية "تيران وصنافير" جزيرتي تيران وصنافير
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء أنه في إطار ما تردد من  أنباء تُفيد باعدام وزارة الآثار كافة الخرائط التي تثبت مصرية جزيرتي تيران وصنافير بحجة أنها خرائط غير مكتملة أو غير سليمة، تواصل المركز مع وزارة الآثار، والتي نفت صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلاً.

وأوضحت الوزارة أن حقيقة الأمر تتمثل في أنه وفقاً لقرارات مجلس الوزراء بجلسته رقم (30) والذي تضمن قرار ينص على "يتولى الدكتور وزير الآثار مراجعة الخرائط الموجودة في المتاحف المصرية والخرائط التي يستخدمها المرشدون السياحيون أثناء شرح وتوضيح تاريخ المعالم الأثرية والسياحية للسائحين واستبدالها بخرائط صحيحة محدثة".

واستناداً إلى هذا القرار  قامت الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو مراجعة جميع الخرائط المعروضة بالمواقع الأثرية والمتاحف والتأكد من أنها خرائط سليمة وتشمل كامل حدود مصر مع استبعاد أي خريطة غير كاملة أو غير سليمة، مؤكدة أنها لم تقم على الإطلاق سواء بإعدام أو تداول أية خرائط تثبت مصرية جزيرتي تيران وصنافير.

وفي النهاية ناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة بضرورة توخي الدقة، والابتعاد عن نشر أخبار لا تستند إلى أي حقائق، إلا بعد الرجوع لمصادرها الأصلية والتأكد منها، منعاً لإثارة بلبلة الرأي العام، والتأثير سلباً على مصلحة الوطن في الداخل والخارج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Ibrahim

تذكروا دائما

تذكروا دائما ان التاريخ لا يرحم ولا ينسى ولا يموت حتى وان كانت أقلامكم الان هى التى تكتبه !!!!!! لا تنسوا ذلك أبدا مهما بلغت قوتكم او تحكمكم فى الاقلام التى تكتب التاريخ .... وان صح الكلام الذى تنفوه تماما وتبعدوه عنكم جملة وتفصيلا وأرجو الا يكون هذا الكلام صحيحا .... وان صح ودمرتم خرائط تمس الدولة فانتم لستم حكومة مرتزقة ستكونون خونة لهذا الوطن ولشعبه الذى أمنكم على نفسه وأرضه ....، تذكروا دائما ان التاريخ لا يرحم ولا ينسى ولا يموت .....

عدد الردود 0

بواسطة:

moustafa khatab

غباء ادارى حكومى

يعنى الواحد عمال يسب ويلعن فى الناس اللى بتروج الشائعات وبعدين يتضح ان الحكومة هى اللى بتدى لهم الفرصة لذلك خصوصا فى اثارة موضوع الجزيرتين فى وقت زيارة الملك سلمان رغم ان الموضوع نايم من خمسين سنة وبعدين ماحبكش مراجعة الخرائط غير فى الوقت ده علشان نثير شك حتى الناس اللى تتعاطف مع الحكومة هل هناك غباء اكثر من كده

عدد الردود 0

بواسطة:

فارس

نفى...

.. بطعم الإثبات!!!ّ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة