عمرو الشوبكى: عدم تصعيدى للبرلمان حتى الآن "مهزلة" قانونية وسياسية

الأحد، 18 ديسمبر 2016 10:22 م
عمرو الشوبكى: عدم تصعيدى للبرلمان حتى الآن "مهزلة" قانونية وسياسية عمرو الشوبكى مستشار رئيس مركز الأهرام للدارسات السياسية
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو الشوبكى، مستشار رئيس مركز الأهرام للدارسات السياسية والاستراتيجية، إنه لم يتلق اتصالاً رسميًّا بشأن تصعيده لعضوية مجلس النواب، نائبًا عن دائرة الدقى والعجوزة، تنفيذًا لحكم محكمة النقض بصعوده وبطلان عضوية أحمد مرتضى منصور، متابعًا: "يبدو أن كل الوعود السابقة بشأن تصعيده كانت غير حقيقة، ولا يوجد لدى تفسير، غير أننى سأستكمل المسار القانونى والقضائى".

 

وأضاف "الشوبكى" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه لم يتلق اتصالاً من المجلس، رغم أن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أقسم أكثر من مرة أنه سينفذ الحكم، وقبلها أقسم على احترام الدستور والقانون، ولم ينفذ الحكم حتى الآن، واقتربنا من نهاية العام ومضى 6 شهور على صدور حكم محكمة النقض، مشيرًا إلى أن ما يحدث وعدم تنفيذ الحكم القضائى "مهزلة" قانونية وسياسية فى الوقت نفسه، على حد تعبيره، وأنها تسىء لنا جميعًا، لأن القضية لم تكن قضية شخصية، ولكنها استهانة بتنفيذ حكم قضائى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى افندى

رئيس البرلمان مدان ومقصر !!

ان تصدر محكمة النقض حكمها منذ اكثر من خمسة شهور .. وان تحيل اللجنة التشريعية رايها لرئيس البرلمان بتصعيد الشوبكى .. وان يتم اهانة أعضاء من البرلمان واتهامهم بالرشوة ورئيس البرلمان ودن من طين وودن من عجين .. وان يصبح تنفيذ حكم المحكمة متوقف على قرار رئيس البرلمان الذى يماطل ويماطل ويماطل .. فإننا لا نعتبر انفسنا مخطئين اذا أدنا واتهمنا رئيس البرلمان بالتقصير المتعمد فى اداء واجباته !!

عدد الردود 0

بواسطة:

ناخب

بسيطة. إطعن في كل القوانين التي صدرت في الفترة الأخيرة بعدم الدستورية

يا أستاذ عمرو هل كدة يعتبر مجلس النواب دستوري؟ وهل القوانين الصادرة عنه دستورية؟ هذا ليس حقك لوحدك. ده ضياع لحقوق مجموعة من الناخبين المواطنين المصريين. ممكن ترفع قضية على رئيس البرلمان بصفته لامتناعه عن تنفيذ حكم قضائي نهائي من محكمة النقض و إطعن في كل القوانين التي صدرت في الفترة الأخيرة بعدم الدستورية وإطلب تعويض ضخم. بسيطة.

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr.zzz

يا شبكي هيه مش عافيه أنت لعبت لعبه و المجلس مش سذج ولا مرتشين ولا بيتهددوا

يا شبكي هيه مش عافيه أنت لعبت لعبه و المجلس مش سذج ولا مرتشين ولا بيتهددوا يا شبكي هيه مش عافيه أنت لعبت لعبه و المجلس مش سذج ولا مرتشين ولا بيتهددوا يا شبكي هيه مش عافيه أنت لعبت لعبه و المجلس مش سذج ولا مرتشين ولا بيتهددوا يا شبكي هيه مش عافيه أنت لعبت لعبه و المجلس مش سذج ولا مرتشين ولا بيتهددوا

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن علي

يمكن بكره تسمع حاجه جديده

بكره لو كنت ناسي .. انا متابع لتأجيل ابو صوت عالي التظلم موعده 19_ 12 _ 2016 وبالتالي زبانية المنصور ماخرين التصعيد بناءا على تعليماته لعل وعسى يقدر يظبط المواضيع والأصوات لصالح .. الحيله وان غدا لناظره لقريب والله المستعان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

فعلا مهزلة ..

فعلا مهزلة

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد الصباغ

مرتضي منصور جامد جدا

اقوى رجل في مصر مرتضي منصور محدش يقدر عليه ماسك فيديوهات و سيديهات علي كل شعب مصر ...... رجولة يا مرتضي

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو العُريف

ياااااااااااااااااااااه . . أنت لسه ماتصعدتش ؟

راحت عليك

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد السيد نايل

القانون

الدولة تطلب من المواطنين احترام القانون

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام أسعد

المشرعون لا يحترمون التشريعات !!

إذا كان السادة نواب الشعب الـ 600 المسؤولين عن التشريع لايحترمون التشريعات وقرارات القضاء .. فانهم يوجهون بفعلتهم رسالة إلى الـ 90 مليون مصري .. عسى أن نحترم شيئًا ما قبل فوات الأوان يامجلسنا الموقر.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

صدق الرئيس. شبه دولة.

صدق الرئيس. شبه دولة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة