رجل أعمال يقترح إنشاء شركة تصدير عمالة لزيادة تحويلات العاملين بالخارج

الأحد، 18 ديسمبر 2016 09:28 ص
 رجل أعمال يقترح إنشاء شركة تصدير عمالة لزيادة تحويلات العاملين بالخارج نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترح رجل الأعمال على الصياد، رئيس مجلس إدارة الشركة المالية والصناعية المصرية، إنشاء الحكومة ممثلة فى وزارة الهجرة شركة لتدريب الشباب على المهن الحرفية وفقاً لأحدث النظم العالمية، والتعاقد مع الدول العربية التى تحتاج لعمالة لتوفير الشباب، وذلك بهدف أولا معالجة الزيادة السكانية، وثانيا خفض معدلات البطالة، وثالثا زيادة الاحتياطى من النقد الأجنبى لدى البنك المركزى من حصيلة تحويلات العاملين بالخارج.

 

وأضاف الصياد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن العمالة المصرية تتميز بعدد من المزايا التنافسية بالنسبة للأسواق العربية، أولها توافر المهارات الفنية، وثانيا وحدة اللغة والثقافة، وثالثا رخص أجورها مقارنة بنظيرتها الأجنبية، مشيرا إلى أن الشركة المقترح إنشائها ستتولى بجانب تدريب الشباب، حل مشاكلهم مع الشركات العربية، وضمان جودة أدائهم.

 

وطالب رئيس مجلس إدارة الشركة المالية والصناعية المصرية، الحكومة بالتدخل لحل مشاكل المصانع المغلقة، خاصة المتوقفة عن العمل بسبب قرارات إدارية أو تعثر مالى، مضيفا أن الشركة لديها مصنع سماد محبب فى مدينة كفر الزيات مغلق بدعوى عدم وجود رخصة للمصنع، رغم أنه يعمل منذ سنوات طويلة وبه 600 عامل ومعدات بنحو 200 مليون جنيه، فضلا عن اهدار أرباح عدم تشغيله.

 

وأضاف الصياد، أن القرارات الاقتصادية الأخيرة جيدة إلا أنها تأخرت فى الصدور، خاصة قرار تعويم الجنيه والذى اتخذه البنك المركزى دون توفير اعتمادات لاستيراد الآلات والمعدات اللازمة للإنتاج بالسعر السابق للدولار بدلا من السعر الحالى، والذى رفع أعباء تكاليف الإنتاج على المصنعين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed from Europe

البديل الفاشل

الافضل الا ينادى رجل الاعمال بأى شئ. اذا كان يستطيع فيجب عليه هو و الباقين من اصحاب المليارات انشاء مصانع فى مصر و تدريب العمالة المصرية و المشاركة فى تعليم الجيل الصغير و تأهليه للإنتاج و بذلك سيخدم نفسه و بلده و شعبه. هذا التفكير هو من اسباب الفشل الصناعى و الانتاحى فى مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة