كيف يعود ميلان إلى زمن الأمجاد وارتقاء منصات التتويج؟..5 أسباب تجيب

السبت، 17 ديسمبر 2016 10:00 ص
كيف يعود ميلان إلى زمن الأمجاد وارتقاء منصات التتويج؟..5 أسباب تجيب فريق ميلان يتوج بدورى أبطال أوروبا
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى ميلان الإيطالى العودة لأمجادة الكروية من جديد وذلك بعد سلسلة من المواسم المحبطة لجماهير النادى والتى كان آخرها الموسم الماضى الذى أنهاه فى المركز السابع بجدول ترتيب الكالتشيو برصيد 57 نقطة.

وتعد بداية الفريق بالموسم الحالى مبشرة للغاية باحتلاله المركز الثالث خلف يوفنتوس المتصدر وروما الوصيف على الرغم من اعتماده على العديد من اللاعبين الشباب خريجى أكاديمية النادى.

التقرير التالى يستعرض 5 أسباب تقود ميلان لاستعادة الهيبة الكروية:

سيلفيو بيرلسكونى
سيلفيو بيرلسكونى

1 – استحواذ المستثمر الصينى على النادى

سيكون استحواذ المستثمر الصينى على النادى من الرئيس الحالى سيلفيو بيرلسوكنى مصدر أمل كبير من أجل الدخول بقوة فى سوق الانتقالات الشتوية المقبلة لتقوية خطوط الفريق نظرا لضخ الأموال المنتظر من المستثمر الجديد والذى سيعطى نظرة تفاؤلية لجماهير الروسونيرى فى استعادة قوة الفريق المعتادة.

جانلويجى دوناروما حارس ميلان
جانلويجى دوناروما حارس ميلان

2 – تقديم البريمافيرا مواهب جديدة

يعد الحارس جانلويجى دوناروما أحد المواهب الشابة الصاعدة بسرعة الصاروخ والذى يحرس عرين الميلان فى سن 17 عاما، ويعتبر أحد أفضل خريجى أكاديمية بريمافيرا الخاصة بالنادى والتى قدمت مؤخرا أيضا لاعب الوسط لوكاتيلى وهو ما يعطى مؤشرا جيدا لشباب النادى الذى سيكون مستقبل الفريق فى الوقت القريب.

 

فيتشينزو مونتيلا مدرب ميلان
فيتشينزو مونتيلا مدرب ميلان

 

3 – جرأة المدرب مونتيلا

قد يكون اسم فيتشينزو مونتيلا مدرب ميلان ليس من ضمن أسماء المدربين الكبيرة فى أوروبا مثل بيب جوارديولا، مورينيو، أنشيلوتى أو سيميونى ولكنه منذ وصوله لتدريب الفريق أثبت مهارة كبيرة فى التعامل اللاعبين الحاليين فى الفريق على الرغم من ضعف الإمكانيات التى يعمل بها خاصة وأن الفريق لم يتعاقد مع لاعبين مميزين خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

 

ريكاردو مونتيوليفو قائد ميلان
ريكاردو مونتيوليفو قائد ميلان

 

4 – أهمية تواجد اللاعبين الخبرة

أى فريق كبير يحتاج إلى مزيج الشباب مع الخبرة من أجل الحصول على تشكيل قوى قادر على المنافسة ومواجهة كبرى أندية أوروبا لذا تواجد اللاعبين أصحاب الخبرات داخل الروسونيرى أمر ضرورى وذلك نظرا لتواجد عدد كبير من اللاعبين الصغار لذلك تواجد لاعبين أمثال القائد مونتوليفو، بونافنتورا وكارلوس باكا أمر ضرورى للفريق.

 

جماهير ميلان
جماهير ميلان

 

5 – استعادة شعبية الفريق

تسببت نتائج الفريق الضعيفة فى المواسم الأخيرة وغيابه عن البطولات الأوروبية فى تراجع شعبية الفريق حول العالم، بعد أن كان الفريق يسيطر على أوروبا والفريق الأكثر تأثيرا لدى الجماهير.        

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة