خالد أبو النجا وطارق عبد العزيز يشاركان فى "اللقاءات السينمائية" بالجزائر

السبت، 17 ديسمبر 2016 07:24 م
خالد أبو النجا وطارق عبد العزيز يشاركان فى "اللقاءات السينمائية" بالجزائر خالد أبو النجا وطارق عبد العزيز فى الجزائر
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك النجمان المصريان طارق عبد العزيز وخالد أبو النجا فى اللقاءات السينمائية بحاسى مسعود بجنوب الجزائر، وسيتم تكريم الفنان خالد أبو النجا، وسيعرض فيلم روائى قصير له قام ببطولته.

خالد أبو النجا يوقع فى سجل المتحف بالجزائر
خالد أبو النجا يوقع فى سجل المتحف بالجزائر
 

وتستمر هذه اللقاءات السينمائية إلى يوم 22 ديسمبر تحت شعار "أفلام نحو الأوسكار"، كما سيتم عرض الأفلام العربية المرشحة للأوسكار ومنها فيلم "اشتباك" بطولة النجم طارق عبد العزيز.

وقال المدير الفنى للمهرجان محمد علال لـ"اليوم السابع": "نود أن تكون التجارب العربية الناجحة محاطة دائما بالاهتمام وهذه المبادرة السينمائية الأولى من نوعها فى هذه المدينة وهى من تنظيم رجال أعمال جزائريين".

وأضاف علال: الفنان خالد أبو النجا وقع على سجل متحف المجاهد الجزائر وقام بزيارة المتحف أيضا الفنان طارق عبد العزيز، وقد أبدى النجمان إعجابهما الكبير بتاريخ الثورة الجزائرية، وكتب خالد أبو النجا على صفحته: "لقد كانت تجربة مذهلة فى حياتى أن أزور متحف المجاهد بالجزائر أين تعرفت أكثر عن تاريخ ثورة عظيمة"، كما أبدى النجم طارق عبد العزيز حالة من الإعجاب الكبير بتاريخ شهداء الجزائر، خصوصا الشهيد العربى بن مهيدى الذى مات تحت تعذيب الاستعمار الفرنسى.

الفنان طارق عبد العزيز مع محمد علال
الفنان طارق عبد العزيز مع محمد علال

وقال علال: ستشارك أيضا النجمة سوزان نجم الدين وعدد كبير من صناع الأفلام العربية، وتحضر مصر بفيلم "اشتباك"، وتشارك شركة ماد سولشن المصرية فى المهرجان بثلاثة أفلام، وستقام ورشات وندوات تكوينية فى إطار المهرجان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة