حزب الوفد يعلن رفضه لمطالب تعديل الدستور

السبت، 17 ديسمبر 2016 10:53 م
حزب الوفد يعلن رفضه لمطالب تعديل الدستور السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المكتب التنفيذى لحزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب مساء اليوم السبت بمقر الحزب الرئيسى بالدقى لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة المطروحة على الساحة السياسية.
 

وقال ياسر قورة مساعد أول رئيس الحزب للشئون السياسية والبرلمانية أن أعضاء المكتب التنفيذي رفضوا خلال الاجتماع مطالبات البعض بضرورة تعديل الدستور وذلك للسماح بمحاكمة مرتكبى العمليات الإرهابية أمام القضاء العسكرى وليس المدنى .

وأكد مساعد رئيس الوفد فى بيان له منذ قليل، أن الدستور بوضعه الحالي يعطى الحق فى مواده للمعتدين على المنشآت العامة والدينية والعلمية التحويل إلى القضاء العسكرى إذا ما كانت تحت حماية الشرطة والجيش .

وشدد مساعد أول رئيس حزب الوفد للشئون السياسية والبرلمانية على أننا ﻻ نمتلك رفاهية الوقت للتعامل السريع مع الإرهابيين وأن هناك مخارج كثيرة لسرعة التقاضى من خلال تعديل قانون الإجراءات الجنائية دون المساس بالدستور مؤكدا على أن المدنيين يجب أن يحاكموا أمام قاضيهم الطبيعى كما أن الوفد بتاريخه هو حامى للحقوق والحريات والدستور ويحترم إرادة الشعب الذى استفتى على دستوره وعلى الجميع احترامه وعدم المساس به إلا فى الضرورة القصوى وتهديد الأمن القومى دون وجود نصوص تحمى البلاد وهذا غير متحقق فى الدستور الحالى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور / عبد العزيز أبو مندور

لا لتعديل الدستور

مع أننى لا أشجع حزبا من الحزاب .. لكننى ارفض تعديل الدستور الحالي .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة