بالصور والفيديو.. تحول 3 مبان لكلية الدراسات الإسلامية بالخانكة لمأوى للكلاب الضالة بعد أن تكلفت الملايين.. أمين صندوق الجمعية المتبرعة بالبناء: الأرض مساحتها 12 فدانا وأطالب باستغلالها بأى منفعة

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 05:24 ص
بالصور والفيديو.. تحول 3 مبان لكلية الدراسات الإسلامية بالخانكة لمأوى للكلاب الضالة بعد أن تكلفت الملايين.. أمين صندوق الجمعية المتبرعة بالبناء: الأرض مساحتها 12 فدانا وأطالب باستغلالها بأى منفعة مبنى كلية الدراسات الإسلامية المهجور بالخانكة
القليوبية – محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحولت 3 مبان تم أنشاؤها منذ 6 سنوات على مساحة 12 فدانا بمدينة الخانكة خصصهم محافظ القليوبية الأسبق المستشار عدلى حسين من أجل إقامة كلية دراسات إسلامية فرع الخانكة "بنين وبنات" ومسجد به قاعات لدراسة الدعوة إلى مكان مهجور لا يدخله سوى الكلاب الضالة ولا يوجد به ولو حارس على بوابته منذ أن استلمته جامعة الأزهر وتحديدا فى 28 فبراير عام 2010 ولم تقم باستغلاله للغرض الذى تم بنائه من أجله ولم يلتحق به أى طالب للدراسة منذ ذلك التاريخ وحتى الآن.

 


بالفيديو.. تحول 3 مبان لكلية الدراسات الإسلامية... من طرف youm7

وقال أحمد القرعلى أمين صندوق الجمعية الخيرية التى تولت حملة تبرعات لبناء تلك المبانى لـ"اليوم السابع" فى سنة 1997 تم تخصيص مساحة 12 فدانا من أراضى أملاك الدولة بمنطقة البولاقى التابعة لمدينة الخانكة لبناء 3 مبان الأول مبنى لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين والثانى مبنى لكلية دراسات إسلامية للبنات والأخر مسجد وكلية دعوة إسلامية مساحتهم 1200 متر وبهم قاعات دراسية مكون من 3 طوابق وصحن المسجد وميزانين وتم الحصول على جميع التراخيص اللازمة فى سنة 1998.

وأضاف القرعلى أنه بعد الانتهاء من بناء تلك المبانى وتجهيزها بقاعات المحاضرات وجميع  لوازم العملية التعليمية والتى تكلفت ملايين الجنيهات تم تسليمها بموجب محضر استلام فى عام 2010 لإدارة جامعة الأزهر إلى أنه حتى الآن لم يتم تشغيل الكلية ولا الاستفادة من تلك المبانى وأصبحت مجرد مكان مهجور مشيرا إلى أنه تقابل منذ عامين مع الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر السابق ووعده بافتتاح الكلية إلا أنه لم يتم تشغيل الكلية حتى الآن قائلا: "أموال الدولة مهدرة بالملايين متمثلة فى تلك المبانى" متسائلا لماذا لم يتم استغلال موارد الدولة وإذا كانت جامعة الأزهر لديها اكتفاء بالمبانى الموجودة لديها وليست فى حاجة لتلك المبانى فيجب إلغاء التخصيص لها وتحويله إلى أى جهة أجرى تقوم باستخدامه فى أى منفعة عامة للدولة تخدم المواطنين.

وطالب أمين صندوق الجمعية المتبرعة ببناء كليات الدراسات الإسلامية والعربية اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية ورئيس جامعة الأزهر التحقيق فى تلك الواقعة وإعادة تخصيص تلك المبانى لأى جامعة أخرى أو جهة تقوم باستغلالها وتسليم المسجد وقاعات الدراسة الملحقة به لوزارة الأوقاف لتشغيلها معهدا لإعداد خطباء المساجد لكى نرتقى بخطبة الجمعة .

 

وأكد عدد من أهالى الخانكة أن تلك المبانى لا يعلمون عن سبب بنائها شيء إلا من خلال لافتة معلقة على الباب الرئيسى لها مكتوب عليها "كلية الدراسات الإسلامية والعربية" جامعة الأزهر فرع القليوبية بالخانكة وأنه منذ إنشاء تلك المبانى المخصصة للدراسة لأبناء القليوبية بتلك الكلية لم يتم افتتاحها منذ أكثر من 6 سنوات، فى حين أن الدولة تحتاج إلى مثل هذه الإمكانيات لتطوير العملية التعليمة فى جميع المراحل، ولكن لم يلتفت أحد للمسئولين لها خلال تلك السنوات حتى أصبحت مهجورة يسكنها الأشباح. 

 

وأضاف الأهالى أنهم تقدموا بعدة شكاوى لمحافظى القليوبية السابقين والمحافظ الحالى اللواء عمرو عبد المنعم لبحث إمكانية تشغيل تلك الكليات للاستفادة من هذه المبانى بدلا من تركها بهذا الشكل مما يعد إهدارا للمال العام.

مبنى كلية الدراسات الإسلامية المهجور بالخانكة
مبنى كلية الدراسات الإسلامية المهجور بالخانكة

 

بوابة مبنى كلية الدراسات بالخانكة
بوابة مبنى كلية الدراسات بالخانكة

 

 كلية الدراسات تم بناؤها منذ 6 سنوات وتحولت لمكان مهجور
كلية الدراسات تم بناؤها منذ 6 سنوات وتحولت لمكان مهجور

 

جانب من مبانى الكلية المهجورة
جانب من مبانى الكلية المهجورة

 

مسجد ومبنى الدعوة المهجورين بالخانكة
مسجد ومبنى الدعوة المهجورين بالخانكة

 

طرقات ومبنى الكلية المهجورة من الداخل
طرقات ومبنى الكلية المهجورة من الداخل

 

 مبنى الكلية من الداخل
مبنى الكلية من الداخل

 

 محضر استلام مبنى الكلية لجامعة الأزهر
محضر استلام مبنى الكلية لجامعة الأزهر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة