نائب بلجنة الزراعة: "كيلو اللحمة بـ100 جنيه والجزار كأنه بيقطع من جسمه"

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 11:56 ص
نائب بلجنة الزراعة: "كيلو اللحمة بـ100 جنيه والجزار كأنه بيقطع من جسمه" اجتماع لجنة الزراعه بالبرلمان
كتب ـ هشام عبد الجليل - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عامر الحناوى، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن أسعار اللحوم ارتفعت بشكل مبالغ فيه، ووصلت فى بعض المناطق الشعبية إلى أكثر من 100 جنيه للكيلو، مازحا: "الجزار كأنه بيقطع من جسمه"

وأضاف الحناوى، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن القرار الخاص بمنع استيراد "عجول" حية من السودان، والتصدى لظاهرة لحوم الحمير، برئاسة هشام الشعينى، أن هذا القرار صدر فى الماضى، حيث كانت هيئة الطب البيطرى ليست بالكفاءة الحالية ولكن أصبح لدينا الآن إمكانيات تسمح بتوقيع الكشف على "العجول" من أجل التأكد من إصابتها بالأمراض من عدمه، قائلا: "العجول بتدخل مصر تهريب".

وتعجب عضو لجنة الزراعة من قرار عدم استيراد العجول حية، بسبب إصابتها بعضها بالأمراض والخوف من انتشار المرض، متسائلا هل استيراد العجول مذبوحة دون توقيع الكشف عليها قبل الذبح، ومعرفة إن كانت مصابة بمرض من عدمه فى مصلحة المواطن.

من جانبه طالب سيد حسن خليل، عضو مجلس النواب، توقيع الكشف على العجول قبل دخولها مصر وإن اتضح إصابتها بمرض ترفض الصفقة وإن كانت سليمة يتم السماح لها بالدخول مصر حية بدلا من مذبوحة.


اجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان
اجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان

النائبة جواهر بنت الريف
النائبة جواهر بنت الريف

جانب من الحضور
جانب من الحضور

النائب محمود الخشن
النائب محمود الخشن

النائب مجدي ملك
النائب مجدي ملك

هشام الشعيني رئيس لجنة الزراعه
هشام الشعيني رئيس لجنة الزراعه

النائب رائف تمراز
النائب رائف تمراز

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 اجتماع لجنة الزراعه
اجتماع لجنة الزراعه

النائب برديس عمران
النائب برديس عمران
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

عالج السبب

ارتفاع سعر اللحوم مشكله أى انها عرض ناتج عن سبب اذن ماهو السبب ؟ 1- عدم وجود مساحات زراعية لانتاج الاعلاف لتغذية الحيوانات 2- ضعف وزارة الزراعه من حيث مساعدة الفلاحين والمربيين للوقوف على الطرق المثلى والنظم الحديثة للتربية 3- ضعف الطب البيطرى من حيث عدم وجود علاجات فعالة وباسعار مناسبه وكذلك عدم وجود وحدات بيطريه فى القرى لتقوم بخدمة المربى 24/7 4- النظرة الدونية من الشعب المصرى للمربى والفلاح 5- بيع الارض الزراعية والبناء عليها 6- عدم اهتمام الدوله بالمربى من حيث التامين الصحى وكذلك عمل بورصه لأسعار المنتج الحيوانى والدعم المالى والفنى والعلمى والتقنى والتسويقى لللمربى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة