محافظة المنيا تبحث استبدال سيارات الربع نقل بميكروباصات للعمل بالقرى

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 01:37 م
محافظة المنيا تبحث استبدال سيارات الربع نقل بميكروباصات للعمل بالقرى جانب من اللقاء
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عصام البديوى محافظ المنيا، إنه يجرى حاليا التنسيق مع الصندوق الاجتماعى للتنمية للعمل على توفير سيارات ميكروباص ، لتصبح بديلا لسيارات الربع نقل ، والتى تقوم بنقل المواطنين على خطوط سير القرى بمراكز المحافظة.

وأضاف المحافظ، خلال لقائه بممثلى الصندوق الاجتماعى للتنمية وإدارة المرور، أن وسائل نقل المواطنين بين القرى تعد وسائل غير آمنة وغير آدمية وتعرض حياة الأهالى للخطر، وسيكون الاستبدال للسيارات الربع نقل بشكل جزئى للتعرف على ردود أفعال السائقين والأهالى نحوها، كما سيكون التطبيق على منطقة معينة مثل قرى منطقة شرق النيل.

وأشار إبراهيم عبد اللطيف مدير عام فرع الصندوق بالمحافظة إلى أن الصندوق سيقدم كافة التسهيلات فى الإقراض لشراء السيارات وسيتم توحيد لون جميع السيارات.

أوضح العقيد محمد رشاد مدير إدارة المرور أن هناك حوالى 1000 سيارة ربع نقل تعمل على خطوط القرى وسيكون الإحلال للميكروباص بشكل جزئى بأماكن معينة، حيث سيواجه الأمر فى البداية تحديات كثيرة منها مدى تقبل الأهالى للوسيلة نفسها وعدم رغبة السائقين فى التطوير وسنعمل على دراسة  عدد من الإجراءات لتحفيز السائقين للتغيير.

وجه المحافظ بعقد لقاء مع عدد من السائقين الأحد القادم للاستماع إلى أرائهم حول التغيير لمعرفة كافة وجهات النظر المختلفة للوصول لأفضل الحلول.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

kamal shawky

سيارات النقل الموجوده غير ادميه

اتقدم بخالص الشكر والتقدير للسيد الواء الوزير محافظ المنيا علي تبني مشروع ميكروباص بدلا من سيارات النقل بالقري فعلا وسيلة مواصلات القري حاليا جميعها تعتمد علي سيارات ربع نقل وهي مطبق استخدامها من ايام الرئيس السادات وهي تحمل الانسان كوسيلة للتنقل بين القرية والمدينة وهي اساسا مخصصة للحياوانات ونقل البضائع شكرا للمحافظ الانسان الذي يحافظ علي ادمية الانسان خالص تحياتي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة