عضو تعليم البرلمان: النموذج اليابانى فى التعليم يتيح مجالاً أكبر للأنشطة

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 02:00 ص
عضو تعليم البرلمان: النموذج اليابانى فى التعليم يتيح مجالاً أكبر للأنشطة النائبة منى عبد العاطى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أكدت النائبة منى عبد العاطى، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن هناك مكاسب كبيرة من إنشاء 45 مدرسة على النموذج اليابانى، موضحة أن التعليم اليابانى يعتمد على إدخال الأنشطة ركن أساسى ضمن التعليم وجعل 50% نسبة الدرجات على الانشطة و50% أخرى التعلمى والدراسة.

 

وأضافت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن هذه المدارس تكون أكثر جاذبية للطلاب خلال الفترة المقبلة، خاصة أنها تعطى اهتمام كبير بجميع المجالات، وتتيح تدريس مواد لا يتم تدريسها فى المدارس الحكومية مثل مادة الأخلاقيات، بجانب الاهتمام بالرياضة والفن والموسيقى وتعد من المواد الاساسية هناك.

 

وأشارت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، هذا النموذج من التعليم يكشف مواهب الطفل فى كل مكان، ويجعله أكثر قدرة على الاستنتاج والابتكار أكثر من دراسة المواد النظرية.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بقيام هيئة المجتمعات العمرانية بإنشاء من 15 إلى 20 مدرسة من مدارس النيل فى الأراضى التابعة لها بالمدن الجديدة، بالإضافة إلى مواصلة قيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإنشاء 45 مدرسة وفقاً للنموذج اليابانى، فضلاً عن إنشاء 100 مدرسة لصالح هيئة الأبنية التعليمية، على أن يتم تنفيذ جزء منها ليعمل بنظام مدارس النيل، بما يساهم فى تعزيز الخدمات التعليمية المُقدمة للطلاب.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة