رئيس جامعة الإسكندرية: خطة لتطوير البرامج الدراسية سيبدأ العمل بها فى العام الجامعى القادم

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 02:10 م
رئيس جامعة الإسكندرية: خطة لتطوير البرامج الدراسية سيبدأ العمل بها فى العام الجامعى القادم رئيس جامعة الاسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، إنه يتم الآن إعداد خطة لتطوير كافة البرامج الدراسية بجميع كليات الجامعة بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا يبدأ العمل بها اعتباراً من العام الجامعى القادم، والتوسع فى البرامج البينية بمرحلة الدراسات العليا التى تربط بين أكثر من تخصص وفقاً لما تتطلبه مجريات سوق العمل الحديثة، وذلك بالتعاون مع الجامعات المرموقة بالخارج.

وقال بيان للجامعة اليوم، إن رئيس الجامعة حث الطلاب على التعليم المستمر عن طريق حضور الدورات التدريبية والمؤتمرات والندوات العلمية لتجديد المعلومات، وفقاً للمستجدات الحديثة والعمل على توفير البيئة العلمية اللازمة للباحثين للتعاون مع الجامعات العلمية.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمها نادى روتارى الإسكندرية أجورا برئاسة الدكتورة رانيا الجزايرلى واستضاف فيها الدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة، للتحدث عن مستقبل جامعة الإسكندرية وحضره رؤساء الجامعة السابقين ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والقيادات الروتارية والعديد من الشخصيات السكندرية البارزة.

وأضاف "الكردى" كان لها السبق والريادة فى عدة مناحى فكانت الجامعة سباقة فى العمل بنظام الساعات المعتمدة بمرحلة الدراسات العليا منذ عام 2007 وبالبرامج الجديدة بمرحلة البكالوريوس، وكانت أيضاً أول جامعة تضع خطة استراتيجية لتطويرها وأول جامعة تقوم بعمل قاعدة بيانات لكافة الأجهزة العلمية بكليات الجامعة وأعلن أن تشغيل المراكز البحثية بالجامعة سيكون مركزى على مستوى الجامعة وليس الكليات لتكون الأجهزة متاحة لجميع أعضاء هيئة التدريس من جميع الكليات لاستخدامها والاستفادة منها.

وبالنسبة للمستشفيات الجامعية أوضح رئيس الجامعة أنه تم الانتهاء من تشكيل المجلس الطبى للجامعة ويضم أعضاء من كليات القطاع الطبى بالجامعة، بهدف توحيد نظام العمل بجميع المستشفيات الجامعية وعددها 10 مستشفيات ووضع رؤية شاملة متكاملة للتكامل مع جميع المستشفيات الأخرى بالإسكندرية التى تتبع وزارة الصحــة والتأميـن الصحى والقوات المسلحة والتنسيق فيما بينها لتقديم الخدمة الصحية المناسبة للمواطن السكندرى.

وأعلن رئيس الجامعة أنه تم البدء فى ميكنة الخدمات التى تقدمها الجامعة والتعاقد مع شركة فورى لاتاحة الفرصة للطلاب دفع المصاريف. الدراسية من أى مكان بالإضافة إلى ميكنة باقى الخدمات المقدمة للطلاب التى تتعلق بالمناهج الدراسية وإعلان النتائج.

وعن احتفال الجامعة باليوبيل الماسى أشار رئيس الجامعة أن الفعاليات ستبدأ من يناير المقبل وتستمر طوال العام وستكون فى صورة خدمات تقدمها الجامعة للمجتمع  المدنى، وذلك فى كافة الاتجاهات والمجالات بما يعكس الصورة الايجابية.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الجامعة تشترك مع المحافظة فى العديد من المشروعات التى تتعلق بالتخطيط المستقبلى للمحافظة، وذلك فى مجال النقل العام وإنشاء الطرق والاتفاق أو المحاور الجديدة لتيسير الحركة المرورية والتوسع العمرانى للمدينة وتوفير الخدمات اللازمة لذلك، كما قدمت الجامعة خطة عمل للمنطقة الشمالية العسكرية جاهزة للتنفيذ شارك فيها 15 كلية من كليات الجامعة للنهوض بمنطقة غيط العنب وتدريب الأفراد على الأعمال الحرفية والزراعية والصناعية.

وأكد رئيس الجامعة أنه تم توجيه الكليات لعمل متطلب تخرج لجميع الطلاب يشاركون من خلاله فى خدمة المجتمع يبدأ تطبيقه من سبتمبر المقبل وذلك فى جميع المجالات والتخصصات.

وفى نهاية الندوة تم توقيع بروتوكول تعاون بين كلية طب الأسنان ونادى روتارى الإسكندرية اجورا للقضاء على فيروس سى.

وفى سياق آخر، أكد الدكتور محمد إسماعيل نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون فرع مطروح، ضرورة اتخاذ الاجراءات نحو تأمين الامتحانات والكنترولات والبدء فى عمل بوابات الكترونية على مداخل جميع الكليات، وأعلن أن فرع الجامعة بمطروح شرف على الانتهاء من الكنترول الالكترونى لتسهيل حصول الطلاب على نتائجهم بالإضافة لعمل استبيانات للطلاب عن العملية التعليمية بكل كلية للوقوف على مدى رضى الطلاب عن الدراسة .

وتابع خلال اجتماعه بمجلس الجامعة اليوم، تنفيذ أعمال المؤتمر الدولى عن تنمية سيوة وإلقاء الضوء على محافظة مطروح من الناحية السياحية وزيادة حركة الطلب السياحى عليها والتركيز على أنماط متنوعة وفريدة موجودة بالفعل فى إقليم مطروح عامة ومنطقة سيوة خاصة وتسويقها سياحياً بما يليق بمقوماتها والسعى نحو إعادة وضع الاقليم على خريطة السياحة العالمية.

وقال نائب رئيس الجامعة فى بيان اليوم،أنه سيتم تنظيم قوافل طبية وبيطرية خلال فترة المؤتمر فى نهاية مارس 2017 ،ووافق المجلس على إقامة دورة تدريبية لإعداد معلمة رياض الأطفال غير المتخصصة للعمل فى مجال رياض الأطفال والحضانات بمحافظة مطروح وذلك من خلال مركز التدريب بفرع مطروح .

وفى إطار دعم القيم الانسانية بين الأطفال وأسرهم بالروضات وبين طلاب كليات الفرع بمطروح وإعمالاً لمبدأ المشاركة المجتمعية بين جامعة الإسكندرية فرع مطروح وبين المجتمع فى مطروح نظمت كلية رياض الأطفال بمبادرة التربية للتسامح .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة