بعد منعها من التصرف فى أموالها..

دفاع مزن حسن بـ"التمويل الأجنبى": "موكلتى مديونة وياريت الدولة تسد ديونها"

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 12:55 م
دفاع مزن حسن بـ"التمويل الأجنبى": "موكلتى مديونة وياريت الدولة تسد ديونها" مزن حسن مدير مركز نظرة للدراسات النسوية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم المحامى أحمد راغب، دفاع الناشطة مزن حسن مدير مركز نظرة للدراسات النسوية، لهيئة محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، أثناء نظر أوامر منع المتهمين بـ"قضية التمويل الأجنبى" من التصرف فى أموالهم، بحافظة مستندات، تشمل جائزة من مؤسسة دولية مرموقة حصلت عليها فى المجال الحقوقى، كما تقدم بحافظة أخرى تضم بعض المقالات والجوائز الأخرى للعمل بالمجال الحقوقى لدعم المرأة.

وأشار دفاع "مزن" أمام المحكمة قائلا: "حسابات موكلتى لدى البنوك صفر، بل اتضح أنها مديونة"، وسخر قائلا "إذا رغبت الدولة فى تسديد تلك المديونية يكون أفضل لها".

ودفع عضو هيئة الدفاع عن "مزن"، بعدم جدية التحريات والاتهامات، وضم أوراق القضية التى تطالب بالتحفظ على موكلته وخاصة تقرير لجنة الرقابة من البنك المركزى وتقرير مصلحة الضرائب الصادر من قاضى التحقيق بشأن القضية، والتمكين من الاطلاع على المستندات.

كما دفع بعدم قبول قرار التحفظ على جمعية نظرة للدراسات النسوية لمخالفته نص المادة 208 مقرر أ، نظرا لتوقفه عن العمل منذ عام، كما قدم الدفاع مذكرة تفيد بخلو مذكرة قاضى التحقيق من ثمة دليل ينص على جدية الاتهام المنصوص عليه بالمادة 208، مضيفا أن ما قدم من تحريات ما هو إلا عبارات مرسلة لا تعبر غير عن مجريها.

كما استمعت المحكمة، برئاسة المستشار خليل عمر، إلى دفاع الناشط الحقوقى محمد زارع رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائى، والذى استند إلى أن إصدار قاضى التحقيق أمر بمنع موكله من التصرف فى أمواله بدون التحقيق معه، منافى للقانون، مضيفًا أن مجرى التحريات اتهم موكله بالإضرار بالمال العام دون أن يذكر الفعل المادى الذى قام به موكله.

وذكر "أبو النصر" خلال  الجلسة، أن التحريات ذكرت أن موكله فتح شركة محاماة غير مسجلة بوزارة التضامن، مؤكدا أنه لا ينبغى تسجيل شركة محاماة فى وزارة التضامن، لكونها ليست جمعية أهلية.

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوى

كلمه ناشط وحقوقى مرادف لكلمه خاين وعميل

اصبح كل صايع وكل حرامى وكل عميل وكل خاين يطلق على نفسه الان ناشط سياسى او حقوقى . وكل واحد عايز يربح بدون تعب يخون البلد ويفتح جمعيه مدنيه ويتلقى اموال من الخارج نظير خيانه البلد وكتابه تقارير عن اخبار البلد واسرارها وكل ده بحجه ايه جمعيات المجتمع المدنى وهى عماله وخيانه المجتمع المدنى . االب الحكومه بحبس كل هؤلاء الخونه الحراميه العملاء بائعى انفسهم وبلادهم للشيطان . الله يخرب بيوتكم يا شويه لصوص وحراميه وسلملى على الناشط والحقوقى . كويس اللى مصر كانت عايشه وفيها كل هذا الكم من العملاء والخونه 6 ابليس والجربانين الثوريين وجماعه الانجاس المجرمين وحقوق الانسان الحراميه ده غير رجال الاعمال المحتكرين وموظفى الحكومه الحراميه . بجد الله يكون فى عونك يا سيسى احمل تقيل اوى اوى ربنا معاك اكتر من نصف البلد فاسدين وحراميه وعملاء وخونه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة