انطلاق رحلة سد عجز الأدوية الناقصة.. وصول 20 ألف حقنة "انتى أر اتش".. وتوفير 700 ألف عبوة لبن أطفال.. والحكومة تفاوض الشركة المصرية للأدوية لرفع أسعار 30 % من الدواء بنفس قيمة زيادة الدولار الحالية

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 05:55 م
انطلاق رحلة سد عجز الأدوية الناقصة.. وصول 20 ألف حقنة "انتى أر اتش".. وتوفير 700 ألف عبوة لبن أطفال.. والحكومة تفاوض الشركة المصرية للأدوية لرفع أسعار 30 % من الدواء بنفس قيمة زيادة الدولار الحالية أدوية - أرشيفية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر حكومية مسئولة أن الأدوية الناقصة فى الأسواق تصل تباعا إلى السوق المحلى وفق آليات الاستيراد بمعرفة الشركة المصرية لتجارة الأدوية.

 

وأضافت المصادر لـ" اليوم السابع" أن الشركة المصرية استقبلت اليوم نحو 20 ألف حقنة "الانتى ار اتش" التى تستخدمها السيدات فى بعض حالات الولادة والتى كان السوق يعانى من نقصها خلال الفترة الماضية.

 

وأشارت المصادر إلى أن الكمية تكفى السوق للأشهر المقبلة خاصة أن حالات قليلة من الولادة هى التى تحتاج للحقنة.

 

وحول كيفية الحصول عليها لفتت المصادر إنه يمكن الحصول عليها بروشتة طبيب معتمدة من صيدليات الشركة المصرية أو من صيدليات أخرى.

 

وفيما يتعلق بسعر الحقنة وبأسعار الدواء الجديدة التى وصلت إلى الشركة المصرية من الخارج، كشفت المصادر أنه تم الاتفاق فى الشركة القابضة للأدوية على زيادة 30% من أصناف الأدوية بنفس قيمة ارتفاع سعر الدولار الحالية .

 

وأكدت أن الشركة القابضة اتفقت مع شركاتها على تحديد ما بين 20 إلى 30% من أصناف الأدوية، وحساب فارق التكلفة بين سعر صرف الدولار القديم وسعر الصرف الحالى، إضافة الفارق إلى أسعار الدواء، ولفتت أن هناك أصناف سيتم زيادة أسعارها وأصناف أخرى لم يتم زيادة أسعارها، ومن المتوقع أن تصل الزيادة إلى نحو 50% فى بعض الأصناف .

 

وقالت المصادر إنه من المنتظر أن يتم تطبيق اتفاق شركات الدواء التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام على شركات الدواء الأجنبية، وجارى التفاوض معها فى هذا الإطار، حيث رفضت المقترحات المقدمة من وزارة الصحة حول زيادة الأسعار  .

 

وأكدت المصادر أنه لابد من دراسة  أسعار الأصناف التى سيتم زيادة أسعارها بمعرفة كل شركة حتى يتم التفاوض حولها مع وزارة الصحة على أن يتم الانتهاء من التسعيرة فى غضون أسبوعين، بما يسمح بنزول الأصناف التى تم استيرادها.

 

وفى نفس السياق، قالت مصادر بالشركة المصرية لتجارة الأدوية أنه سيتم عقد اجتماع الأسبوع المقبل مع وزارة الصحة للاتفاق على السعر الجديد لعبوات ألبان الأطفال بعد وصول نحو 700 ألف عبوة لمخازن الشركة وسيتراوح السعر الجديد من 55 إلى 65 جنيها للعبوة والتى تباع حاليا فى الصيدليات بنحو 100 جنيه للعبوة الواحدة.

 

وتوقعت المصادر أن يتم تداول العبوات الجديدة فى الأسواق فى غضون أسبوعين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة