"مسلم ومسيحى أيد واحدة" ضد الإرهاب.. رسائل المصريين بعد حادث الكنيسة على تويتر: قتلوا أبناء الجمعة والأحد وأصحاب السبت آمنين.. دبحوا عروسة المولد فى الكنيسة وماتت الضحكة.. ومينا نفس حروف أمين

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 04:50 ص
"مسلم ومسيحى أيد واحدة" ضد الإرهاب.. رسائل المصريين بعد حادث الكنيسة على تويتر: قتلوا أبناء الجمعة والأحد وأصحاب السبت آمنين.. دبحوا عروسة المولد فى الكنيسة وماتت الضحكة.. ومينا نفس حروف أمين مسلم ومسيحى أيد واحدة
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من التضامن بين نسيجى الشعب المصرى، من المسلمين والأقباط، انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، فى صورة هاشتاج حمل عنوان "مسلم ومسيحى أيد واحدة"، دخل ضمن قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولاً عبر موقع التدوينات المصغرة "تويتر".

الهاشتاج فى صدارة تويتر
الهاشتاج فى صدارة تويتر

وأعلن مستخدمو الهاشتاج، تضامنهم ضد حوادث الغدر والإرهاب الأسود، الذى يطول المصريين، دون تفرقة بين مسلم أو مسيحى، باعثين برسائل تعازى لأهالى ضحايا الحادث الإرهابى الأليم، الذى وقع بالكنيسة البطرسية، صباح أمس الأحد وراح ضحيته 24 شخصا، وخلف العديد من المصابين.

 

وتظهر حالة التضامن، والتعبير عن أن براثن الإرهاب لا تفرق بين مواطن مسلم أو مسيحى، فى تدوينة صلاح غانم، الذى عبر عن ذلك بقوله: "قتلوا أبناء الجمعة.. وقتلوا أبناء الأحد.. ولا يزال أصحاب السبت آمنين"، فى إشارة إلى أن هذه الحوادث الإرهابية لا يستفيد منها إلا الأعداء، الذين يريدون انتشار القلاقل والفتن الطائفية فى أرض الكنانة.

رسالة صالح
رسالة صلاح

أما ميدو سالم، فغرد عبر حسابه على تويتر، مستنكرا حدوث هذا الحادث الإرهابى، خاصة أنه جاء فى ذكرى مولد النبى "صلى الله عليه وسلم"، فى محاولة للإساءة للمسلمين، وعبر عن ذلك قائلاً: "مينـا نفس حرووف أمين".

ميدو سالم
ميدو سالم

حساب يحمل اسم "ابن النيل"، وجه رسالة لـ"الإرهابين" فى شكل أبيات شعرية، قائلاً: "يا كل إرهابى يا من للرجال أشباه، فاكرين لما تقتلونا هاتوجعونا؟ ونقول الأااه، ياشوية أغبياء انتباه، بيزيد إصرارنا لمنتهاه".

ابن النيل
ابن النيل

 

وأضاف كريم مالدينى، أحد المشاركين عبر الهاشاج قائلاً: "طب هتقول للرسول أيه لما يسألك عن أقباط مصر؟ ويقولك مش أنا استوصيتك بهم خيرا، هترد عليه وتقوله آسف قتلتهم".

كريم مالدينى
كريم مالدينى

 

أما شيرين، التى يحمل حسابها عبر تويتر اسم "بنت النيل"، فعلقت قائلةً: "دبحوا عروسة المولد فى الكنيسة وماتت الضحكة فى قلب كل مصرى".

عروس النيل
عروس النيل

 

 

مسلم ومسيحى إيد واحد
مسلم ومسيحى إيد واحد
مسلم ومسيحى إيد واحد
مسلم ومسيحى إيد واحد
مسلم ومسيحى إيد واحد

 

 

مسلم ومسيحى إيد واحد
مسلم ومسيحى إيد واحد
مسلم ومسيحى إيد واحد
مسلم ومسيحى أيد واحد

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة