فى معرض "كتاب الفنان".. صلاح المليجى يشارك بـ"فى الليل" و"فى رسالة العشاق"

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 01:00 ص
فى معرض "كتاب الفنان".. صلاح المليجى يشارك بـ"فى الليل" و"فى رسالة العشاق" الدكتور صلاح المليجى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم مركز محمود مختار الثقافى معرضاً فنياً فريدا من نوعه، تحت عنوان "كتاب الفنان"، يوم 15 ديسمبر، فى تمام الساعة السابعة مساءً، حيث يتضمن المعرض كتب الفنانين التشكيليين على شرط أن يحتوى كل كتاب لوحات فنية.

ومن جانبه، قال الفنان والدكتور صلاح المليجى، إنه مشارك فى معرض "كتاب الفنان" بكتابين سبق وقدمهما فى بينالى الإسكندرية، الذى يقام كل سنتين، تحت رعاية مكتبة الإسكندرية.

وأوضح "المليجى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الكتاب الأول تحت عنوان "فى الليل"، ويتضمن الكتاب أشعاراً رومانسية إضافة إلى لوحات فنية مصممة بالجرافيك.

وتابع "المليجى" أنه قام بتأليف كتاب "فى الليل" بعدما أكد له الشاعر الراحل فاروق شوشة، بأنه يكتب أشعاراً جيدة تصلح بأن تكون ديواناً.

ولفت "المليجى" إلى أن كتابه الثانى بعنوان "فى رسالة العشق"، حيث بدأ مقدمته بتحية إلى ابن سينا الذى كتب رسالة فى العشق كإجابة عن سؤال أحد السائلين، مضيفا أنه فكر فى كتابة كتاب "فى رسالة العشاق"، عندما كان يضغط على لحاء أشجار الكافور وجد أحد الصبية كتب على شجرة قبل أن يتساقط لحائها والله بحبك.

وتابع "المليجى" أنه جمع رسائل العشاق من سنة 1946 إلى عام 2014، موضحا أن تلك الحالة شديدة الإنسانية التى تجمع بين الأمل والرجاء والوعد والعهد والحلم والأمانى وحداثة الحس حين تتشكل المشاعر ويصنع الوجدان.

وجدير بالذكر، أن من يشارك فى هذا المعرض كل من أحمد اللباد، وسامح إسماعيل، وصلاح المليجى، وعبير السيد، ولمياء الشبراوى، ومحمود سليمان، وممدوح القصيفى، ومى جمال الدين، ومى حلمى، ونهى حلمى، ونهى الهامى، وهانى الأشقر، وياسر منجى.

 

غلاف كتاب فى الليل
غلاف كتاب فى الليل
 
 
غلاف كتاب رسالة فى العشق
غلاف كتاب رسالة فى العشق
 
اشجار الكافور
أشجار الكافور

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة