من هو الإرهابى محمود شفيق منفذ حادث تفجير الكنيسة البطرسية

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 06:11 م
من هو الإرهابى محمود شفيق منفذ حادث تفجير الكنيسة البطرسية الانتحاري منفذ تفجير الكنيسه
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العديد من المعلومات عن محمود شفيق منفذ حادث العباسية الإرهابي، كشفت عنها الأجهزة الأمنية عقب إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى اسم منفذ الحادث.
 
وجاءت المعلومات كالتالى:

- اسمه الرباعي محمود شفيق محمد مصطفى، مواليد 10 أكتوبر 1994 طالب.

- الإرهابي من مواليد قرية "عطيفة" التابعة لمركز سنورس بمحافظة الفيوم.

- الإرهابي سبق إتهامه فى القضية  فى إحدى القضايا بالمحضر رقم 1633 الفيوم، و اتُّهم فى القضية رقم 42709 لسنة 2014 جنح مستأنف قسم الفيوم "جنحة مباشرة"، وصدر ضده حكم فى 15 مايو 2014 بالحبس عامين، واتهم فى المحضر رقم 2590 لسنة 2014 إدارى قسم شرطة الفيوم بحيازة قنبلة.

- نجح فى الهروب من الملاحقات الأمنية وتنقل فى عدة مناطق خارج الفيوم، أبرزها سيناء للتدريب فى معسكرات الجماعات الإرهابية على العمليات التكتكية.

- إعتمدته الجماعات الإرهابية ضمن قوائم الأشخاص الإنتحاريين لتنفيذ أعمال إرهابية منذ عدة أشهر بعد حصوله على تدريبات كافية لتنفيذ التفجيرات.

- تردد على منطقة العباسية قبل الحادث الإرهابي عدة مرات، لمشاهدة عدد قوات الأمن المتواجدين أمام الكنيسة البطرسية وكيفية دخول وخروج الأشخاص.

- حصل عن طريق بعض العناصر المتطرفة على الحزام الناسف الذي تم تجهيزه له بالقاهرة لتنفيذ المهمة الانتحارية.

- أكدت له الكوادر الإرهابية أنه ينفذ حادث إستشهادي وليس انتحاري لدعمه معنوياً قبل الحادث بأيام.

- تردد على مناطق مدينة نصر والمطرية قبل تنفيذ الحادث، فى انتظار تحديد موعد التنفيذ.

- صدرت له تكليفات بالتسلل للكنيسة يوم الأحد أثناء إقامة القداس لاستغلال الزحام والقيام بتفجير نفسه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري فقط

ازاي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الشخص المتهم بالتفجير تم القبض على هذا الشخص في مارس 2014 مع آخر و معهم قنبلة يدوية و سلاح آلي و تم حجزه شهر على ذمة التحقيق و تم اخلا سبيله من قبل وكيل النيابة بضمان محل اقامته !!!!!!!! ازاي يسيبوه ؟؟؟ !!!!!!!!!!!!! اديني عقلك !!! من المسؤل عن ذلك ؟ !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

كل ده

لما كل المعلومات دى متوفرة فى 24 ساعة ازاى عرف ينفذ الهجوم, و كمان عارفين انه تردد على العباسية اكتر من مرة, بالذمة ده كلام

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين الشاويش

ماشاء الله عليكم

كل الناس إلى جابت التحريات دي بعد العمليه الإرهابية الي راح ضحيتها ناس غلابه تتحاكم لابد من تقديم الناس المسؤولين عن الأمن لمحاكمة عاجله هما كانوا فين يافرحتنا جاي بعد المصيبه تشرحلنا هو كان وراح وشرب شاي بالياسمين بالله دي كلام بالله دي أمن حرام عليكم بقي ياداخليه اشتغلوا ولا ننزلوا الجيش عيب الكلام دي يدين الأمن معلوماتك يافندم لابد تمنع وقوع الجريمه مش تظهر بعد خراب مالطا.

عدد الردود 0

بواسطة:

بيير موريس

Truth

رجاء توضيح مصدر المعلومات

عدد الردود 0

بواسطة:

midooo

حرام

يعنى كان ممسوك بقنبله قبل كده وواخد سنتين بس ؟؟!! هههههههه ...وفى الاخر سبتوه ؟؟!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري اصيل

من فين تلك المعلومات

اذا الامن متتبع حركته قبل التفجير و لديه تلك المعلومات ومطلوب في عدة قضايا لماذا ؟ لم يتم القبض عليه قبل التفجير؟وكيف رجل مشبوه يدخل الكنيسه عند دخوله الكنيسه لم يمر على جهاز كشف المتفجرات ؟ طيب هل الامن طلب بطاقته قبل دخول الكنيسه وشافوه مسجل ارهابي وتركوه يدخل ولا ماعاهوش بطاقه وبرضه سابوه يدخل؟

عدد الردود 0

بواسطة:

رجب على

مصر

ولا : القضاء كفايه الاستشعار عار القضايا أصبحت تورث لطول فترة التقاضى وغالبية أصحاب المقام الرفيع بيشتغلوا يومين فى الاسبوع ثانيا : الأزهر : كفايه تراخى مهمتكم أكبر من الداخلية ثالثا : والأهم دور الدولة إنها قضية أمن قومى ويجب أن تتبناها الدولة 1- يجب إعطاء مساحة كبيره على كل القنوات وتكون بمثابة إعلان حرب على الارهاب لشرح المفاهيم المغلوطة لهؤلاء الضالين يجب أن تصل المعلومة الصحيحة للأطفال والشباب والرجال والشيوخ الدين حسن الخلق والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده 2- اليوتيوب يجب أن يحاصر الجميع بمقاطع متعدده لعلماء مهره لديهم حضور وقدرة على توصيل المعلومة الصحيحة 3-المناهج الدراسية يجب أن تركز على مفاهيم الأخلاق التسامح المفهوم الصحيح للمسلم الصحيح ويجب أن يعلم الجميع مدى الجرم والاجرام الذى يرتكبة هؤلاء الخوارج بحق الاسلام والمسلمين 4 - تأهيل وتدريب وتطويرالأسلحة والأجهزة بالداخلية وإعادة النظر فى طول مدة الوردية إرهاق فوق طاقة البشر

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

???

القتلة لازالوا فى مصر....لكن مركزهم فين؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة