"عيش ندل تموت إخوان".. "تنظيم إسطنبول" يبلغ الشرطة عن شبابه بعد محاولة حضور اجتماع للعواجيز.. جبهة محمود حسين تستعين بالأمن التركى لإفساد لقاء الإطاحة بها.. وقيادى منشق: الوشاية جزء من تاريخ الجماعة

الأحد، 11 ديسمبر 2016 05:00 ص
"عيش ندل تموت إخوان".. "تنظيم إسطنبول" يبلغ الشرطة عن شبابه بعد محاولة حضور اجتماع للعواجيز.. جبهة محمود حسين تستعين بالأمن التركى لإفساد لقاء الإطاحة بها.. وقيادى منشق: الوشاية جزء من تاريخ الجماعة محمد بديع ومحمود حسين قياديا جماعة الإخوان الإرهابية
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تكن أزمة بتحريك دعوى أمام الشرطة التركية، من قبل وليد شرابى، القيادى فيما يسمى بـ"المجلس الثورى" التابع لجماعة الإخوان الإرهابية فى تركيا، ضد هيثم أبو خليل، أحد قيادات الجماعة، ومطالبة أجهزة الشرطة باستدعائه، هو الجولة الأولى التى تُصعّد فيها عناصر وقيادات الجماعة الإرهابية لمعاركها ضد بعضها، فقد سبقتها واقعتان خلال الشهور الماضية، فى المدينة التركية ذاتها "إسطنبول".

الواقعة التى فجرها هيثم أبو خليل، بتقديم وليد شرابى بتحريك دعوى ضده أمام الشرطة التركية، جاءت بحسب ما أعلن "شرابى" بسبب تدوينة عبر مواقع التواصل الاجتماعى ضده، كتبها هيثم أبو خليل، ما دفعه للتعاقد مع محامين أجانب لتحريك دعوى قضائية ضد "أبو خليل".

 

مدحت الحداد يطلب الشرطة للقبض على شباب الجماعة

الواقعة الأخيرة، سبقتها واقعة مماثلة خلال عقد الجبهة المحسوبة على "عواجيز الإخوان" جمعية عمومية غير معلنة فى أحد مقرات الجماعة بمدينة "إسطنبول" التركية، دون علم قيادات مجلس شورى الإخوان بالخارج، إلا أن شباب الجماعة الإرهابية حاولوا المشاركة فى هذه الجمعية وإفسادها، إلا أن مدحت الحداد، رئيس تنظيم الإخوان فى تركيا، أبلغ الشرطة التركية لإلقاء القبض على هؤلاء الشباب، وهو ما أحدث أزمة كبرى داخل التنظيم خلال الفترة الماضية.

بعدها مباشرة أصدر ما يسمى بـ"مجلس شورى الإخوان فى تركيا"، بيانًا يستنكر فيه واقعة إبلاغ الشرطة التركية عن شباب الإخوان، فى الوقت الذى أعلن فيه شباب الجماعة التمرد ضد العواجيز، وأن الممثل الوحيد لإخوان تركيا هو المكتب الإدارى للجماعة فى الخارج، الذى يرأسه أحمد عبد الرحمن، المحسوب على جبهة اللجنة الإدارية العليا.

 

جبهة محمود حسين تبلغ الشرطة عن أعضاء "مجلس شورى الجماعة"

واقعة أخرى حاولت جماعة الإخوان التغطية عليها خلال الفترة الماضية، كى لا تصل للرأى العام، إلا أن الأزمة الداخلية التى تشهدها الجماعة كشفت عنها، فعندما احتدم الخلاف بين قيادات الجماعة فى الخارج خلال الفترة الماضية، عقد مجلس شورى الجماعة فى إسطنبول اجتماعا بأحد المقرات، لاتخاذ قرارات ضد "عواجيز الإخوان" بعد إصدار وثيقة سحب الثقة، ما دفع الجبهة المحسوبة على محمود حسين، الأمين العام للجماعة، لإبلاغ الشرطة التركية بأن هذا المقر الذى يُعقد فيه الاجتماع ليس ملك مجلس شورى الجماعة بتركيا، فى محاولة لإفساد الاجتماع ومخطط الجبهة للإطاحة بالعواجيز.

 

قيادى منشق عن الجماعة: الوشاية جزء من تاريخ الحركات الإسلامية

وحول تلك الوقائع، يقول طارق البشبيشى، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان الإرهابية، إن الوشاية جزء من تاريخ وآليات عمل الحركات الإسلامية، تستخدمه عندما تجد مصالحها فى التنظيم بدأت تتعرض للخطر، وهو ما يدفعهم للإبلاغ عن بعضهم، سواء كانوا داخل مصر أو خارجها، فعندما يشتد الصراع على المصلحة تزداد تلك الوقائع.

ويضيف القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، أن هذه الوقائع كان لها تأثير كبير على قواعد الجماعة، وساهمت فى فقد ثقتهم فى قياداتهم، ولعل هذا هو ما دفعهم لإعادة بث مقطع فيديو قديم لـ"إبراهيم منير"، يعترف فيه بالعمالة خلال فترة الستينيات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة