"الثقافة" تعلن الحداد 3 أيام واستمرار أنشطتها الثقافية تحديا للإرهاب

الأحد، 11 ديسمبر 2016 01:37 م
"الثقافة" تعلن الحداد 3 أيام واستمرار أنشطتها الثقافية تحديا  للإرهاب انفجار الكاتدرائية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت سحر المليجى، المستشارة الإعلامية لوزير الثقافة، إن وزارة الثقافة لن تعلق أنشطتها خلال الأيام المقبلة، حيث أن الإرهاب يحتاج لرد قوى، وعلينا أن نقف يدا واحدة حتى نواجه الإرهاب الغاشم، ولهذا ستقوم الوزارة بالسير فى ندواتها التى تخاطب المجتمع، لكشف مقاصد سافحى الدم.

وأوضحت المستشارة الإعلامية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأنشطة الفنية سوف تتوقف لمدة 3 أيام أما الندوات الثقافية فلن تتوقف، وسنسعى لزيادةالوعى لدى أفراد المجتمع ككل، حرصا من الوزارة على محاربة الإرهاب بالفكر، ويجب أن يكون هناك خطابات تنويرية للطلاب والشباب، لعدم الوقيعة بهم فى يد إرهاب غاشم لا يعرف دينا ولا وطنا.

هذا وقد أدانت دار الاوبرا المصرية الحادث الإرهابى الغاشم الذى وقع صباح اليوم بالكنيسه البطرسيه فى كاتدرائيه العباسيه وتنعى ببالغ الحزن والآسى أسر الشهداء،  وتتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين، وأعلنت رئيسة الاوبرا الحداد ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم وتأجيل جميع الأنشطة الفنية على كافة المسارح بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور تضامن مع أسر الشهداء.

وكما تنعى الهيئة العامة لقصور الثقافة شهداء الحادث الإرهابى الغاشم على الكنيسة ويسألون المولى عز وجل أن يرحمهم ويغفر لهم وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأعلنت الحداد لمدة ثلاثة أيام أعتبارا من اليوم وذلك بتعليق كافة الأنشطة الفنية على مستوى الجمهورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة