وزير إسرائيلى: إذا انهارت مصر اقتصاديا فستكون نهاية العالم

الأحد، 11 ديسمبر 2016 12:20 ص
وزير إسرائيلى: إذا انهارت مصر اقتصاديا فستكون نهاية العالم الوزير الإسرائيلى أيوب القرا
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير التعاون الإقليمى الإسرائيلى، أيوب القرا، إنه إذا انهارت مصر اقتصاديا فستكون تلك نهاية العالم، بحيث لن يستطيع الغرب التعامل معها وسيهاجر الملايين لكل أنحاء العالم.

 

وأضاف الوزير الإسرائيلى خلال حوار أجراه أمس، السبت، مع موقع "ماكور راشون" الإخبارى الإسرائيلى فى نسخته "المصدر"، أنه أقترح على الأمريكيين والأوروبيين أن يستثمروا الآن فى مصر وإلا سيضطرون لمواجهة مشاكل أخطر بكثير.

 

ورجح القرا أن الاتجاه الاقتصادى فى مصر أصبح الآن إيجابيا، مشيرا إلى أن يعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، يرى أن العلاقة بين إسرائيل ومصر هدفا قيما واستراتيجيا.

 

وردا على سؤال هل تعتقد أن اختيار ترامب إيجابيا بالنسبة للقاهرة؟، أجاب القرا: "إن مصر هى إحدى الدول الأكثر استفادة من الإدارة الجديدة فى الولايات المتحدة".

 

الجدير بالذكر أن القرا يعتبر السياسى الدرزى الأبرز فى إسرائيل، حيث يعد الدروز فيها طائفة صغيرة، ولكنها قوية ومؤثرة، وهو لا يستمد قوته السياسية من دعم الطائفة الدرزية، وإنما من الشعبية التى حققها فى حزب "الليكود" الحاكم، الذى يصنّف فيه فى المرتبة الـ24.

 

ويعتبر القرا مقربا من نتانياهو ومؤخرا حظى بثنائه علانية فى جلسة مجلس الوزراء، ونادرا ما يظهر نتنياهو ثناء كهذا، خاصة أنه لا يكثر من تشجيع السياسيين الآخرين، وذلك لمساهمته فى تعزيز المشروع الضخم "قناة البحار"، وهو مشروع إسرائيلى - أردنى - فلسطينى يهدف إلى رفع مستوى المياه فى البحر الميت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

شكرا لسيادة الوزير

مش زي حماس وتركيا وقطر اللي عاوزين يخربوا مصر . اسرائيل حليف استرايجي لينا واللي ينكر ده يبقى اعمى القلب والنظر . وتحية للمسلمين المحترمين اللي احسن مليون مرة من الاخوان المتأسلمين اللي بيخربوا في البلد من الداخل ياريت نطرد كل الاخوان ونجيب الاخوة المسلمين من الشام , خلوا البلد تنضف بقى .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود أبو ادم

نحن شعب عظيم تحملنا أكثر من ذلك ولسنا زومبى كما تظن ايها الصهيونى

نحن شعب عظيم تحملنا أكثر من ذلك وظروف معيشية أسوأ لم نهاجر ولم نحصل على جنسية مزدوجة مثل غالبية الصهاينة فى الارض التى سرقتوها ولسنا كما يظن عقلك الصهيونى .. مصر ستنهض بسواعد أبنائها وليس بمساعده الغرب

عدد الردود 0

بواسطة:

التايب على

بلادنا بخير

لا يرضى عندك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم

عدد الردود 0

بواسطة:

عمار

الصهاينة الحقيقيون

الدروز ليسوا عرب بتاتا فهم أكبر الصهاينة ويعملون في الخفاء من اجل إسرائيل وأمنها ويشكلون لوبي ضاغط مؤثر وفاعل لحماية مصالح جميع الدروز في العالم وهو لوبي سري قوي وداعم لسياسة اسرائيل واهدافها وتوجهاتها ومستميت في حماية مصالحها وأمنها

عدد الردود 0

بواسطة:

Mona

مصر باقيه للازل

مصر لم ولن تقع طول عمرنا عندنا ازمات اقتصاديه ، طول عمر مصر فى رباط ، ولكن احنا قدها احنا فراعنه لن نهاجر لن نسيب بلدنا ، هانرجع نعيش زى زمان على الفول بس مصر لن تنهار

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الراجل ده احرج العرب كلهم، لحساب من تعمل قطر اذا ؟؟!!!

اذا كان ده رأى اسرائيل وهو رأى صحيح، اسرائيل لا تريد ازدهار مصر وقوتها ولا تريد انهيارها وانفلات الأمن فيها ، لماذا قطر تريد تدمير مصر وتشريد اهلها؟!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

مشروع مدمر لاقتصاد مصر أنتبهوا

أقرأوا ما بين السطور , هل رفع مياه البحر الميت هدفه شرير ربما لعمل قناه تربط البحر الأحمر بالمتوسط لقتل مشروع قناه السويس ربما فكره شيطانيه من قطر وتركيا أنتبهوا أيها الساده

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

الله

الأخ آللي بيقول إسرائيل أحسن من تركيا وقطر الا تعتقد أو تظن انه لا يوجد تنسيق بينهم جميعاً ضدنا الكل تآمر على تدمير مصر و الخليج بقياده أوباما ومساعده قطر وأخيرا ولن ترضي عنك اليهود والنصارى

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

من عدو مصر؟

اسرائيل ام قطر وتركيا والجزيره ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

القلم الحر

الأرض أرض الله

الشعب الإسرائيلي العظيم يريد الأمن والسلام،هل باستطاعة العرب والمسلمين تقديم تنازلات إنسانية واخلاقية من أجل استقرار الشعوب وجعل الشرق الأوسط وشعوبه وأجياله يعيشون السلام والعلم والعمل وبناء الإنسان الراقي الحضاري السليم؟ أين العدل من سياسة العرب والمسلمين اتجاه القيم الإنسانية الاخلاقية التي يتغنون بها ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة