فى حب رسول الله.. الصوفيون يحتفلون بالمولد النبوى على طريقتهم الخاصة بحضور وكيل البرلمان.. وزير الأوقاف والمفتى يحضران احتفال مسجد الحسين.. و"الرفاعية" و"البرهانية" ينظمان مواكب من مساجد الجمهورية

السبت، 10 ديسمبر 2016 05:00 م
فى حب رسول الله.. الصوفيون يحتفلون بالمولد النبوى على طريقتهم الخاصة بحضور وكيل البرلمان.. وزير الأوقاف والمفتى يحضران احتفال مسجد الحسين.. و"الرفاعية" و"البرهانية" ينظمان مواكب من مساجد الجمهورية محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وشوقى علام مفتى الجمهورية واحتفالات الطرق الصوفية
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل جميع الطرق الصوفية غدًا الأحد بالمولد النبوى الشريف، من خلال تنظيم عدد كبير من المواكب على مستوى الجمهورية، بجانب عقد احتفالات فى مسجد الحسين بالقاهرة بتلاوة من آيات الذكر، بحضور عدد كبير من الشخصيات الدينية البارزة على رأسها الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية ووكيل مجلس النواب السيد محمود الشريف.

وقال الشيخ محمد عبد الخالق الشبراوى، شيخ الطريقة الشبراوية، إن احتفالات الصوفية المقرر عقدها غدًا بمناسبة المولد النبوى ستبدأ أولًا بموكب من سيدى صالح الجعفرى إلى مسجد سيدنا الحسين، تمهيدًا لبدء الحفل الرسمى الذى سيعقد داخل المسجد عقب صلاة العشاء.

وأضاف شيخ الطريقة الشبراوية، لـ"اليوم السابع"، أن جميع المشايخ الصوفية ةالأشراف سيجتمعون فى مسجد الحسين عقب صلاة العشاء بعد انطلاق مواكب من عدد من المساجد وتنتهى بمسجد الحسين تمهيدًا للاحتفال الرسمى، مشيرًا إلى أن الاحتفالات ستتضمن تلاوة آيات من القرن الكريم ، بجانب الصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم بأكبر عدد ممكن من جانب المحتفلين.

ولفت شيخ الطريقة الشبراوية إلى أن الطرق الصوفية دعت عدد من الشخصيات العامة لحضور الاحتفالية الكبرى التى ستقيمها الطرق الصوفية بعد صلاة العشاء بمسجد الحسين من بينهم مفتى الجمهورية الدكتور شوقى علام، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ونقيب الأشراف محمود السيد الشريف، وكيل مجلس النواب.

وفى ذات السياق، قال الشيخ طارق الرفاعى، شيخ الطريقة الرفاعية، إن الطريقة ستقيم احتفالات عديدة خلال يوم المولد النبوى الشريف، عبر مواكب فى مختلف محافظات الجمهورية ومسجد الرفاعى بالقاهرة.

وأضاف شيخ الطريقة الرفاعية، لـ"اليوم السابع"، أن احتفالات الطرق الصوفية بدأت منذ بداية شهر ربيع الأول الهجرى، وستنتهى مع نهاية ربيع الأول ولن تنته مع نهاية يوم المولد، موضحًا أنه سيكون هناك مواكب ضخمة من الطرق الصوفية للاحتفال بهذا اليوم.

وأعلنت الطريقة الرفاعية عن عقدها احتفالية فى مركز "أبوقرقاص" بمحافظة المنيا بحضور مشايخ الطريقة عبر تنظيم موكب خير البرية فى مولد النبى صلى الله عليه وسلم.

كما تجهز الطريقة البرهانية، احتفالات غدًا بمناسبة المود النبوى، حيث من المقرر أن تبدأ بموكب للطريقة البرهانية من مسجد سيدى صالح الجعفرى لمسجد الأمام الحسين، وتستقر هناك لبدء الاحتفالات بمسجد الحسين.

وقال الشيخ عبد الحليم الحسينى، المتحدث باسم اتحاد الطرق الصوفية العالمية، إن الطرق الصوفية ستبدأ احتفالاتها مساء اليوم السبت، وستستمر حتى نهاية يوم المولد النبوى الشريف.

وأضاف المتحدث باسم اتحاد الطرق الصوفية العالمية لـ"اليوم السابع"، أن احتفالات الطرق الصوفية ستتمثل فى مواكب عديدة للطرق الصوفية وذكر للنبى صلى الله عليه وسلم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة