رئيس حى الضواحى: منتجعات سياحية على ضفاف قناة الاتصال ببورسعيد

السبت، 10 ديسمبر 2016 04:30 ص
رئيس حى الضواحى: منتجعات سياحية على ضفاف قناة الاتصال ببورسعيد السعيد رخا رئيس حى الضواحى ببورسعيد
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السعيد رخا، رئيس حى الضواحى ببورسعيد، أن هناك مشروعا سياحيا بمنطقة القابوطى بعد تطويرها، لإقامة منتجعات سياحية على قناة الاتصال التى تقع ما بين بحيرة المنزلة وقناة السويس، لمواكبة السياحة العالمية على غرار جنوب اليونان التى تتمتع بطبيعة ذاتية.

 

وقال رئيس حى الضواحى ببورسعيد، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن المشروع السياحى سوف يسند إلى أحد المستثمرين ليدخل فى حيز التنفيذ، على أن يبدأ من أول الكوبرى الواصل مابين منفذ جمرك اللنش وحتى الكتلة السكانية لمشروع الإسكان الإماراتى، ويأتى ذلك بعد نقل المنفذ الجمركى.

 

وأضاف أن المنطقة سوف تشهد رواجا سياحيا لفتح مزيد من أبواب العمل للشباب من خلال محلات بيع الأسماك الفاخرة، التى تقدم الواجبات السريعة للسائحين من كافة أنحاء العالم الباحثين عن المناظر الطبيعية الخلابة نظرا لما تتمتع به منطقة القابوطى.

 

وفى سياق متصل أكد رخا، أنه جار حصر الإشغالات الموجودة حاليا من خلال لجان للتعامل معهم لإيجاد بدائل فى الإطار القانونى وخاصة للمستحقين من أصحاب حظائر الماشية والأغنام، وغيرها من جراجات السيارات وبعض العشش السكنية تمهيدًا لنقلهم للمكان المناسب ليشهد القابوطى نقلة حضارية لمواكبة التنمية السياحية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة