الدب الروسى تحت التهديد الكروى.. مطالب بسحب تنظيم كأس العالم 2018 من موسكو بسبب الفساد الرياضى.. تورط ألف لاعب ولاعبة فى فضائح المنشطات برعاية الدولة.. وروسيا ترفض الاتهامات وتصفها بالمسيسة والهجومية

السبت، 10 ديسمبر 2016 05:34 م
الدب الروسى تحت التهديد الكروى.. مطالب بسحب تنظيم كأس العالم 2018 من موسكو بسبب الفساد الرياضى.. تورط ألف لاعب ولاعبة فى فضائح المنشطات برعاية الدولة.. وروسيا ترفض الاتهامات وتصفها بالمسيسة والهجومية بوتين مع وزير الرياضة وشعار كأس العالم 2018
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت روسيا مهددة بسحب تنظيم بطولة كأس العالم المحدد لها عام 2018، فى ظل توالي فضائح الفساد الرياضي بالبلاد، والمرتبطة بسقوط قطاع عريض من لاعبيها فى اختبارات المنشطات، خلال مشاركتهم فى الدورات الأولمبية والعالمية، الأمر الذى يدفع اللجنة الأولمبية الدولية، لسحب ميداليات سبقت للدولة الروسية التتويج بها.

المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين
المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين

 

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" الانجليزية، أن الاتهامات باتت تلاحق الدب الروسي، فى ظل فضائح الفساد التى تهز كيان الرياضة الروسية التى تستعد لاستضافة أضخم حدث كروي فى العالم بعد عامين، مشيرة إلى أن الأوساط الرياضية فى مختلف دول العالم، ترى أن روسيا ارتكبت العديد من المخالفات بشأن القواعد المنظمة للرياضة والقائمة على المنافسة الشريفة.

وكان المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين  كشف عن تورط وزارة الرياضة الروسية فى فضيحة منشطات تمت بشكل ممنهج خلال الفترة بين 2011 و2015، مشيرًا إلى أن تلك الفضيحة تطال 1000 لاعب ولاعبة فى 30 رياضة مختلفة.

المحقق الكندي يكشف فضائح المنشطات في روسيا
المحقق الكندي يكشف فضائح المنشطات في روسيا

 

وأوضح المحقق الكندى أن أغلب اللاعبين الذين سقطوا فى اختبارات المنشطات، سبق لهم المشاركة في أولمبياد لندن 2012، وفي دورة الألعاب الجامعية "أونيفرسياد" في 2013 وبطولة العالم لألعاب القوى 2013 في "موسكو" ودورة الألعاب الأولمبية الشتوية في "سوتشي" الروسية عام 2014.

روسيا حلت في المركز الرابع بأولمبياد لندن
روسيا حلت في المركز الرابع بأولمبياد لندن

 

يأتي هذا في الوقت الذى رفضت فيه روسيا اتهامات مكلارين، مشيرة إلى أن ما يحدث ما هو إلا خلط الرياضة بالسياسة، وجزء من هجوم تشنه الدول الغربية على الدولة الروسية، لاسيما وأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن في وقت سابق، أن البرنامج الجديد لمكافحة المنشطات في بلاده سيكون جاهزًا بدءًا من مطلع 2017، ما يعنى سعيه الجاد لمكافحة تلك الظاهرة التى باتت تهدد سمعة الرياضة المحلية.

الرئيس الروسي بوتين مع وزير الرياضة
الرئيس الروسي بوتين مع وزير الرياضة

 

من جانبه، يرى أوليفر نيجلي المدير العام للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، أن الأيام المقبلة ستشهد مزيد من الفضائح المتعلقة بسقوط الرياضيين الروس في فخ المنشطات، واصفًا التقرير الذى كشف عنه المحقق الكندي بأنه "مخيف"، مضيفًا: "علينا أن نتحلى بالواقعية، التقرير الذى أصدره ماكلارين لم يكشف بالتحديد عدد الرياضيين الذى سقوطا في اختبارات المنشطات على مدار مشاركتهم في مختلف الدورات، ربما يكون هذا العدد ما هو إلا نسبة قليلة فقط، لقد حصل المحقق الكندي على عينة فقط والمعدل قد يكون أكبر من ذلك وربما يتعلق الأمر بكل رياضي في روسيا".

رئيس الفيفا في ورطة بسبب فضائح منشطات روسيا
رئيس الفيفا في ورطة بسبب فضائح منشطات روسيا

 

وباتت روسيا مهددة بعدم إستضافة أية أحداث رياضية دولية خلال السنوات القليلة المقبلة، حال تم إيقاف الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، من جانب الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، واللجنة الأولمبية الدولية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة