أستراليا توفر مليون دولار من المساعدات الإنسانية لأندونيسيا

السبت، 10 ديسمبر 2016 10:17 ص
أستراليا توفر مليون دولار من المساعدات الإنسانية لأندونيسيا أضرار زلزال أندونيسيا
كانبيرا ـ جاكرتا(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة الأسترالية، أنها سوف توفر مليون دولار أسترالى من المساعدات الإنسانية لأندونيسيا عبر الصليب الأحمر الإندونيسى.

وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية جولى بيشوب- فى تصريح نقلته شبكة "إيه بى سى" الأمريكية، اليوم السبت، أن أستراليا مستعدة لتقديم مزيد من المساعدة لأندونيسيا فى حال طلب الحكومة الإندونيسية.

وكان زلزال بقوة 6.5 درجة على مقياس ريختر قد ضرب إقليم "آتشيه" يوم الأربعاء الماضى، ما أسفر عن مقتل قرابة 100 شخص وتشريد أكثر من 45 ألفا، فيما لم تصدر السلطات أى تحذيرات من احتمالية حدوث موجات مد عاتية (تسونامى) فى أعقاب الزلزال القوى.

من جهته أعلن المتحدث باسم وكالة الكوارث الوطنية الإندونيسية ستوبو بورو نجروهو، أن ما لا يقل عن 45 ألف شخص شردوا بفعل الزلزال الذى ضرب إقليم "آتشيه" يوم الأربعاء الماضى.

وأضاف نجروهو- حسبما ذكرت شبكة "إيه بى سي" الأمريكية، اليوم السبت، أن الزلزل تسبب أيضا فى تدمير أكثر من 11 ألف منشأة، وأن المشردين يعيشون حاليا فى ملاجئ مؤقتة أو مساجد أو لدى أقاربهم.

من جانبه .. توجه الرئيس جوكو ويدودو، أمس الجمعة، إلى المناطق الأكثر تضررا فى الإقليم، وتعهد بإعادة بناء المجتمعات هناك .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة