نتيجة لفيروس زيكا.. أول طفل يصاب بالجلوكوما "المياه الزرقاء"

الخميس، 01 ديسمبر 2016 05:22 م
نتيجة لفيروس زيكا.. أول طفل يصاب بالجلوكوما "المياه الزرقاء" فيروس زيكا
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف فريق دولى من الباحثين الأمريكيين حالة إصابة رضيع بالجلوكوما "المياه الزرقاء" بسبب التعرض لفيروس زيكا أثناء وجوده فى رحم أمه.

وأوضح الباحثون أن الجلوكوما أو المياه الزرقاء هى حالة يمكن أن تلحق الضرر بشكل دائم فى العصب البصرى وتؤدى إلى العمى، وهذه أول مرة يتم الكشف عن طفل مصاب بها، ولكن هناك مشاكل فى الرؤية أخرى وعيوب الدماغ ظهرت لدى الأطفال الذين يولدون لأمهات كن مصابات بفيروس زيكا أثناء الحمل.

وقال الباحث الدكتور "ألبرت إيكسانج" أستاذ فى كلية ييل للصحة العامة، فى نيو هيفن، كونيتيكت الأمريكية، إن هذه الحالة تعتبر الأولى التى يؤثر فيها فيروس زيكا على تطوير الجزء الأمامى من العين أثناء الحمل وتسبب المياه الزرقاء بعد الولادة.

ووفقاً للتقرير المنشور مؤخرًا بدورية طب العيون، قال معدو الدراسة إن الأطباء بحاجة إلى إدراك أن الجلوكوما من الأعراض الأخرى الخطيرة من عدوى فيروس زيكا التى ينبغى رصدها عند الرضع، لافتين إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتحديد بالضبط ما هو سبب الجلوكوما عند الرضع المصابين بفيروس زيكا.

وأضاف الباحثون أن معظم البالغين الذين يصابون بفيروس زيكا يعانون من أعراض خفيفة، ولكن الأطفال من النساء المصابات أثناء الحمل يمكن أن تواجهن عيوبا خلقية مدمرة، وتشمل: صغر حجم الرأس.

وجاءت نتائج التقرير مؤخرًا عبر الموقع الطبى الأمريكى “Health Day News”، وذلك فى الأول من شهر ديسمبر الجارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة