سعد الجمال عن زيارة السيسى للإمارات: "العيد القومى لأبو ظبى عيد لنا"

الخميس، 01 ديسمبر 2016 01:00 ص
سعد الجمال عن زيارة السيسى للإمارات: "العيد القومى لأبو ظبى عيد لنا" سعد الجمال
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بخبر زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة الإمارات المتحدة لمدة يومين، مضيفًا: "مشاركة الرئيس فى احتفالات الإمارات بالعيد القومى يدل على قوة العلاقة بين البلدين، فضلاً عن أن العيد القومى للإمارات هى أعياد لنا لأننا أشقاء".

 

وقال "الجمال"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يدعم وجود قوة عربية عسكرية، فإن لم تتواجد هذه القوة فيجب أن يكون هناك قوة سياسية عربية تعرب عنا فى المجتمع الدولى"، مشيرًا إلى أن العلاقات بين مصر والإمارات حميمة.

 

وأضاف "الجمال": "الإمارات كان لها موقف قوى مع مصر، عقب ثورة 30 يونيو، كما أنها دولة مشغولة بالأمن القومى العربى"، مضيفًا: "الرئيس السيسى ينادى دائمًا بالعمل على حفاظ الأمن العربى، ويعتبر أمن العرب وخاصة دول الخليج جزءًا لا يتجزأ من أمن مصر، وأنه – أى أمن دول الخليج - له خصوصية.

 

وأشار رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إلى علاقة مصر والإمارات قوية، مضيفًا: "مصر ستظل حريصة على أمن الأمن العربية والدول الأشقاء، وهناك ميراث عظيم لدولة الإمارات داخل مصر، فنهاك منشآت تحمل اسم الراحل حكيم العرب الشيخ زايد آل نهيان".

 

ويبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تمتد يومين.

 

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة  الرئيس إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تأتى فى إطار متابعة التشاور والتنسيق المستمر بين الدولتين الشقيقتين، فضلاً عن مشاركة الرئيس فى فعاليات العيد القومى لدولة الإمارات العربية المتحدة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة