تحقيقات الطائرة الكولومبية تؤكد حدوث خلل بدورة الوقود تسبب فى تحطمها

الخميس، 01 ديسمبر 2016 09:39 ص
تحقيقات الطائرة الكولومبية تؤكد حدوث خلل بدورة الوقود تسبب فى تحطمها حادث الطائرة الكولومبية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "20 مينيت" الفرنسية اليوم الخميس، إن التحقيق بشأن الطائرة الكولومبية المنكوبة التى تحطمت وعلى متنها 81 شخص، أكد حدوث خلل فى دورة الوقود بالطائرة، حيث لم يتمكن الوقود من أداء مهمته بشكل صحيح، ماتسبب فى وقوع الحادث، هذا بجانب خلل فى الدائرة الكهربائية.

 

وقال ألفريدو بوكانيجرا مدير الطيران المدنى الكولومبى، أن نتائج فحص الصندوق الأسود تؤكد أن المشكلة الأولى تمثلت فى خلل بدورة الوقود وعطل توصيله للمحرك بشكل سليم، ثم أرسل الطاقم رسالة إنذار بأن هناك خللا كهربائيا أيضاً.

 

وأضاف ألفريدو: "تلقينا رسالة من قائد الطائرة تحذر بأنها فى حالة فشل كامل، وأن أجهزة الطائرة تشير إلى عدم وصول الوقود إليها ونفاده، وأن هناك عطلا كاملا فى الكهرباء".

 

جدير بالذكر أن هيئة الطيران المدنى الكولومبية كانت قد أعلنت مؤخرا على موقعها الإلكترونى، عن سقوط طائرة تقل 81 شخصا، ما أسفر عن مصرع 71 قتيلا، بينهم فريق لكرة القدم البرازيلى شابيكوينسى الذين كانوا فى طريقهم إلى أول نهائى قارى.

 

وأضافت الهيئة أن رجال الإنقاذ ينقلون ناجين من موقع التحطم، وكان فريق شابيكوينسى لكرة القدم ضمن 72 راكبا على متن الطائرة فضلا عن طاقم من تسعة أفراد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة