تقديم بيانات عاجلة بالبرلمان لرفض إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك

الخميس، 01 ديسمبر 2016 10:30 ص
تقديم بيانات عاجلة بالبرلمان لرفض إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك مجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم سليمان فضل العميرى، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، بشأن قرار الحكومة الخاص بإعفاء كميات الدواجن المجمدة، التى ستستورد أو تم استيرادها، خلال الفترة من 10 نوفمبر 2016 وحتى 31 مايو 2017 من الضرائب الجمركية.

وأشار العميرى فى تصريح لـ"اليوم السابع" إلى أن هذا القرار كارثى وسيؤثر بالسلب على صناعة الدواجن وعلى الحكومة أن تكشف ملابساته وأسباب صدروه ولماذا سيطبق بأثر رجعى.

وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة بدعم مستلزمات صناعة الدواجن من أمصال وأعلاف وخلافه وعدم إلغاء الجمارك لأن هذا سيؤدى إلى تشريد أكثر من 5 مليون شخص يعملون فى هذا القطاع.

كما تقدم أشرف عمارة، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل بشأن إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك، موضحًا أن هذا القرار غير مدروس، ويشرد 4 ونصف مليون عامل، وليس فى صالح المنتج المحلى لأن تكلفة الدجاجة ارتفعت بسبب زيادة أسعار العلف.
 
وأوضح عمارة فى بيان صحفى، اليوم الخميس، أن القرار البديل والعملى هو إعفاء مستلزمات العلف الداجنى من الجمارك بهدف الحفاظ على بورصة وصناعة الدواجن المصرية التى تستثمر فيها مليارات الجنيهات سنويًا، وبالتالى يجب الحفاظ على المنتج المصرى.
 
وتابع: "رسوم اللجان الرقابية ممثلة فى سفر اللجان البيطرية والصحية لمعاينة طريقة الذبح والتغليف والشحن المقدرة بـ 1500 جنيه لم يتم الإعفاء منها، وأنَّ ما تم إعفاؤه رسوم الجمارك فقط التى تبلغ 7400 جنيه على كل طن وارد".
 
وأوضح "عمارة" أن القرارات التى تأخذها الحكومة تتم بطريقة عشوائية وليس لها علاقة بالواقع المصرى، حيث إن إعفاء الدواجن من الجمارك خلال الفترة الحالية لن يُحدث تراجعا فى الأسعار.
 
يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء اصدر القرار رقم 3047 لسنة 2016 بشأن إعفاء الدواجن المجمدة والمستوردة من الجمارك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة