مدرس جراحة أطفال: إجراء 50 عملية يومياً فى مستشفى أبو الريش

الخميس، 01 ديسمبر 2016 02:00 ص
مدرس جراحة أطفال: إجراء 50 عملية يومياً فى مستشفى أبو الريش الدكتور محمود عاصم الفقى مدرس جراحة الأطفال ومنسق مكتب العلاقات الدولية بكلية الطب جامعة القاهرة
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح الدكتور محمود عاصم الفقى مدرس جراحة الأطفال ومنسق مكتب العلاقات الدولية بكلية الطب جامعة القاهرة أنه يتم إجراء أكثر من 50 عملية جراحة أطفال يومياً بمستشفى أبو الريش.

 

وأكد الفقى أنه على مدار السنة الحالية تم فصل 4 توائم ملتصقين من الصدر والبطن، وتمت العملية بنجاح والأطفال يعيشون حياتهم الطبيعية، لافتاً إلى أن هناك حالات التصاق غاية فى الصعوبة يستحيل فصلها لأنهم يكونون ملتصقين عن طريق المخ أو القلب أو الكبد.

 

وأشار إلى أن مستشفى أبو الريش هى المركز الأول لعلاج حالات الحرجة فى الأطفال، لافتاً إلى أن هناك أطفال حديثى الولادة تحتاج تدخل جراحى فورى لإنقاذ حياتهم مثل العيوب الخلقية فى القلب والحالات التى لا توجد لديها فتحة شرج والاختناق.

 

وأضاف مدرس جراحة الأطفال أن هناك العديد من العيادات المتخصصة فى مستشفى أبو الريش منها عيادات جراحات الشرج والمسالك البولية، وعيادات الغدد الصماء، وعيادات جراحة القلب لدى الأطفال، وعيادات جراحة الكبد، وعيادات جراحة الكلى، وتعتبر من أكبر المستشفيات فى مصر لعلاج جراحات الأطفال.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة