نجوم الفن يعلنون صدمتهم من فوز دونالد ترامب برئاسة أمريكا

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 03:53 م
نجوم الفن يعلنون صدمتهم من فوز دونالد ترامب برئاسة أمريكا الفنان فاروق الفيشاوى
كتبت هنا موسى - مروى جمال - عهود أشرف - رشا البحراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلا عن انفراد

بعد إعلان نتيجة انتخابات رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية والتى حسمت لصالح دونالد ترامب مقابل خسارة هيلارى كلينتون، وهو ما جاء عكس توقعات آلاف المحللين والسياسيين فى العالم أجمع وأصاب الكثيرين بالدهشة، علق عدد من النجوم المصريين على خبر فوز ترامب غير المتوقع والذى تسبب فى صدمة للكثيرين داخل وخارج أمريكا، ونرصد آراء بعض النجوم تعليقا على فوز ترامب. 
 
وصرح النجم فاروق الفيشاوى أن ترامب مثله مثل غيره كرئيس، ولن يغير شيئا لأن السياسة واحدة والأمريكان لهم مخطط سياسى يتبعونه حتى لو جاء مليون رئيس بعد، وتابع الفيشاوى أن لابد من كل الدول العربية أن تأخذ حذرها من السياسة الجديدة التى ستنفذ بعد فوز ترامب فى الانتخابات الأمريكية، لأن الخريطة لن تتغير وتأثيرها يظهر على الأحداث التى تتم فى سوريا والعراق ولبنان، وآخرها موقف السعودية الذى لم نعرفه حتى الآن. 
 
وأضاف الفيشاوى أن سياسة أمريكا مازالت مخططها موجود ومدبر وينفذ على مصر، فعلينا فى الفترة القادمة أن نأخذ جميع حذرنا ونتصدى للسياسية التى يتبعها ترامب. 
 
بينما أكد الفنان خالد زكى أنه بلا شك فوز دونالد ترامب برئاسة أمريكا كان متوقعا لاعتباره شخصية مختلفة وغير تقليدية وهذا ما يعشقه الأمريكان، كما أعتقد أن فوزه بالانتخابات الأمريكية اليوم سيكون به إفادة إلينا كعرب، لذلك أتمنى أن يتحلى بالحيادية ويكون أكثر إيجابية معنا، ويكون على دراية بأن مصر هى "رمانة الميزان". 
 
وأضاف زكى أنه خلال لقاء ترامب بالرئيس السيسى منذ فترة قليلة أشار إلى رغبته فى التعاون مع مصر بطريقة إيجابية تعود عليها بالنفع مؤكدا أن علاقة صداقة قوية ستجمعه بمصر والعرب بشكل عام. 
 
"لن نسبق الأحداث".. هذا ما قاله الفنان محمود عبد المغنى عند فوز دونالد ترامب وخسارة هيلارى كلينتون بالانتخابات الأمريكية، حيث أكد عبد المغنى أنه كان متوقع خسارة "الحيزابونة" كما وصفها، حيث أننا كمصريين إضافة إلى الامريكان على دراية بماضى هيلارى كلينتون الأسود، فمنذ بداية الانتخابات كان الإعلام الأمريكى مساند لـ"هيلاري" فى الوقت نفسه تعاملت وسائل الإعلام مع ترامب بالتجاهل التام والسخرية لذلك لا أنكر سعادتى بفوزه. 
 
وأضاف عبد المغنى قائلا إننا كمصريين قابلنا الكثير والكثير ضد مصالح بلدنا مصر، فلا داعى بأن تأخذنا الفرحة لأننا لا نعلم كثيرا عن سياسة دونالد ترامب فى تعاملاته الخارجية لذا لابد وأن نرى الأفعال أولا بعيدا عن الكلام المعسول ومن بعدها يأتى الحكم. 
 
ورغم قلة تصريحاته وظهوره الإعلامى إلا أن النجم محمد محيى رحب بالتعليق على فوز ترامب برئاسة أمريكا لأهمية الحدث، حيث صرح أن فوز ترامب لن يغير فى الأمر شيء سواء كانت النتيجة لصالحه أو لصالح هيلارى لأن أمريكا دولة مؤسسات حقيقية ولها اتجاهات "شمال" طوال عمرها ولن يفرق ديمقراطيين من جمهوريين فى النهاية النتيجة واحدة، وغدا سنعلم أن امريكا لها سيناريو مرسوم وموضوع مسبقا وكل رئيس يسير عليه. 
 
فى حين علقت الفنانة نجلاء بدر مؤكدة أنها تذكرت فوز باراك أوباما لأنه من اوصول عربية، لافته إلى أنها كانت تتمنى خسارة هيلارى كلينتون لأنها كانت تستكمل مسيرة الإخوان. 
 
وأشارت نجلاء إلى أنها ليست متفائلة بفوز ترامب أيضا لأنه وعلى مدار السنين الماضية وسياسية أمريكا واحدة وتتبع الحزب اليهودى من الأصول الماثونية، وأن الولايات المتحدة الامريكية يحكمها الحزب، وآى رئيس يأتى ينفذ قرارات وليس يضع أفكاره، ويتم تجنيده مثله مثل غيرة. 
 
وأضافت نجلاء أنه سيكون هناك سياسة جديدة وخريطة العالم ستكون جديدة ولكن على نفس النهج السابق والأهداف ولكن بسياسة خفيفة قائلة: "السم فى العسل"، موضحة أن هيلاى كلينتون كانت تتحدث فى الفترة الأخيرة على المكشوف. 
 
وأضافت نجلاء أن الولايات المتحدة الأمريكية طوال الوقت يصنفوا الدين الإسلامى بالدين الإرهابى، بخلاف كرههم الشديد للمسلمين والدين الإسلامى، وهذا الأمر يأتى من سياسة الحزب المنبثق من اليهودية، لافتة إلى أنه مهما اختلفت الشخصيات فالسياسة واحدة ولن تتغير منذ أيام "رجين"، مؤكدة أنها سياسة حزب وليست فرد، والحزب هو الحاكم الأساسى لأمريكا. 
 
بينما علق الموزع الموسيقى عادل حقى على فوز ترامب، مؤكدا أنه يعتبر ترامب مرشح مستقل ولا ينتمى لأى تيارات، وأنه تعرض لكثير من الهجوم وعدم الترحيب من الأخرين ومحاولات تشويه كثيرة على كل ما كان يقوم به، وأضاف حقى أن كل شيء سوف يتضح لأن الأمريكان دائما ما يعلنون عن أنفسهم وأهدافهم، وأن التغيير لأهدافهم السياسية أو اتجاهتهم سوف يكون صعب جدا وإذا حاول ترامب فعل ذلك وحاول أن يغير بعض السياسات يمكن أن يخسر الكثير ومع ذلك سوف نرى ماذا سوف يفعل. 
 
وضرب حقى مثالا بجون كيندى الذى اغتيل منذ 50 عاما أن من الممكن أن ينتهى مصير ترامب مثله إذا حاول العبث بسياسة أمريكا، لأن مصلحة أمريكا فوق الكل. 
 
يذكر أن كان المرشح الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، نجح اليوم فى الوصول إلى البيت الأبيض، ليصبح بذلك الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية، بعد تفوقه على هيلارى كلينتون.
 
فاروق الفيشاوى
فاروق الفيشاوى

نجلاء بدر
نجلاء بدر

 عادل حقي
عادل حقي

محمد محى
محمد محى

خالد زكى
خالد زكى

محمود عبد المغنى
محمود عبد المغنى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

فين ياعم الصدمه كلهم مبسوطين ماعدا فاروق الفيشاوي وهو طول عمره فاشل وخالف تعرف

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة