رفض استشكال الحكومة لوقف تنفيذ حكم بطلان اتفاقية ترسيم الحدود

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 11:57 ص
رفض استشكال الحكومة لوقف تنفيذ حكم بطلان اتفاقية ترسيم الحدود مجلس الدولة _ارشيفية
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، رفض الاستشكال المقام من هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر من الدائرة الأولى ببطلان توقيع ممثل الحكومة المصرية على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية المتضمنة التنازل عن جزيرتى تيران وصنافير للسعودية، والمطالب بوقف تنفيذ الحكم لحين الفصل فى المنازعة الدستورية، وتغريم الحكومة 800 جنيه.

 

وحمل الاستشكال رقم 68737 لسنة 70 ق، حيث قالت الهيئة إن "قضايا الدولة أكدت أيضًا على أسانيد دفاعها ودلالة المستندات الرسمية المقدمة منها أمام المحكمة الإدارية العليا والتى تؤكد أن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية من أعمال السيادة، وأنه لا صحة لما رددته أسباب حكم القضاء الإدارى من قول بأن الاتفاقية قد تضمنت تنازلا عن جزيرتى تيران وصنافير، والتى أثبتت المستندات الرسمية سعوديتهما وأن الحكومة المصرية قد وافقت على إعادتها للسعودية سنة 1990، وأرجأت تنفيذ قرارها بالاتفاق مع المملكة العربية السعودية لحين استقرار الأوضاع بالمنطقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/ مجدي المصري - القاهرة ...

هذا معناه أن الجزيرتين مصريتين ...تيران وصنافير مصرية رغم أنف الجميع ..

لنرى الفرق بيننا وبين الأخريين ..للأسف الحكومة تعترض على مصرية الجزيرتين وتدافع لصالح السعودية والتاريخ يقول أنها مصرية ..وننظر كيف أن هؤلاء تكالبوا علينا وأولها إلغاء عقد شركة أرامكو لتوريد إحتياجات مصر من البترول ..لذلك لم ولن تكون هذه الجزيرتين غير مصرية ..ومن يدافع لمنحها للسعودية فهو خائن ولا تقولون من يقول ذلك إخواني ..بل من يقول ذلك مصري يدافع عن أرضه ..أما الإخوان فإلى جهنم ..أتمنى ألا تعترض الحكومة وتعيد نقض الحكم مرة أخرى ..كان مفروض هيئة قضايا الدولة تدافع عن حق الدولو وأراضيها وليس التفريط فيها والوقوف مع الخصم ..فأين كان الخصم من سنوات مضت ؟؟ وإذا كان عبد الناصر أخذها منهم بالإتفاق فلماذا لم يطالبوا بردها أيام السادات ؟؟؟ تيران وصنافير مصرية مهما طالب بها الغير ..فمصر ليست نجران لنعطيها بالتواطؤ لمن يريد ..

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr.Khalid

يا حرام !

يا حرام ! الحكومة صعبانة عليا أوي. مش ناجحة في حاجة أبداً ؟ حظها وحش

عدد الردود 0

بواسطة:

مختار

الحمد لله ظهر الحق

الحمد لله رب العالمين تيران وصنافير جزيرتان مصريتان ومضيق تيران مضيق مصري بالكامل وأرجو الافراج عن الشباب المصري الذي تم سجنه بسبب موقفه الوطني في هذه القضية

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

مبروك لمصر.................... واخبار مصطفى بكرى ايه دلوقتى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مبروك لمصر...................... واخبار مصطفى بكرى ايه دلوقتى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟طبعا زمانه بيموت من الحسره والندم على اللى قاله عن سعوديه الجزيرتين................ ربنا يشفيه من مرض كره مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو العربى

لسه لمحكمه الاداريه العليا

الكلام ده فنكوش لانهم قضاء ادارى عادى الاداريه العليا و النقض و الدستوريه بلاش العيش فى ثوب الوطنيه

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى

يعنى قضاء مصر 100/ 100

دلوقتى قضاء مصر 100/100 ياخرفان يعنى مش عاوز اسمع كلام اى خروف قيكم يتكلم عن احكام مرشدكم ووكستكم محمد مرسى ماشى. و على فكره ياخروف انت و هو القضيه دى لصحه التوقيع على الاتفاقية وليست لمصرية الجزيرتين.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

ركزوا فى جزء مهم جدا ..لحين الفصل فى المنازعة الدستورية

يعنى المحكمة الدستورية صاحبة القرار ..وليس القضاء الإدارى لأنه جزء من أعمال السيادة ..المحكمة الدستورية ستحكم بدستورية فصل القضاء الإدارى فى الأعمال السيادية من عدمه ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري لماح

المستشار بخيت إسماعيل اخوان

المستشار ده واللي اشتغلوا معاه عالقضية اكيد اخوان عاوزين يضربوا سمعة السيسي

عدد الردود 0

بواسطة:

عزو

البقية في حياتك يا مصطفى بكري !!!

لا تفريط في ارض مصر وسيادتها ، والعزاء للحاج بكري ؟؟؟ معقولة فيه حد بتبقى ملكه ارض بت بعد عنه الاف الكيلومترات ؟؟؟ ديه مصر يا عمو موش السنغال ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو العريف

الأكيد ان كل ما قرأت من تعليقات، مش فاهمه اى حاجه

و لا انا !!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة