بالصور.. توقيع كتاب "هايبر" لـ"علاء عبد الهادى" بمعرض الشارقة

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 04:12 م
بالصور.. توقيع كتاب "هايبر" لـ"علاء عبد الهادى" بمعرض الشارقة الكاتب علاء عبد الهادى يوقع "هايبر " فى معرض الشارقة الدولى للكتاب
رسالة الشارقة ــ أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل الكاتب الصحفى المصرى علاء عبد الهادى رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم الإلكترونية، بتوقيع كتابه " هايبر "، الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، وذلك  فى ركن التوقيعات بمعرض الشارقة الدولى  للكتاب فى دورته الـ 35 التى تقام بأرض معرض "اكسبو الشارقة".

جانب من حفل
جانب من حفل

 

شهد الإحتفالية عدد من الشخصيات العامة والإعلامية الإماراتية، وعدد من أبناء الجالية المصرية فى دولة الإمارت .

صورة جماعية فى حفل التوقيع
صورة جماعية فى حفل التوقيع

 

يجمع الكتاب بين أدب الرواية والسيرة الذاتية ، ويعتبر الأول من نوعه فى المكتبة العربية الذى يحكى قصة أب مع ابنه " الهايبر " وهو الطفل الذى يعانى من فرط النشاط الحركى ، وقد يكون ابنك أو بنتك تعانى من أعراض النشاط الزائد عن الحد الذى ينتهى به الى ان يؤذى الطفل نفسه ، وربما من حوله دون قصد منه، وقد يتحول " الهايبر " الى مجرم لا قدر الله اذا أساء الأهل التعامل معه ، ومحاولة استيعابه وتفريغ طاقته الزائدة عن الحد بصورة آمنة .. وفى ثقافتنا العربية لم نتعامل مع الطفل " الهايبر " الى الآن على انه قد يكون فى بعض الحالات مريضا يحتاج الى رعاية وعناية خاصة تعبر به منطقة الخطر الا مؤخرا ، ولكننا نتجاهل أو نجهل ذلك ونعتبره عارا .. الكتاب يرصد باسلوب أدبى عذابات الأسرة مع هذا الطفل " الشقى " منذ أن كان حلما فى قلب وعقل والديه ، ومراحل الرضاعة والنمو المختلفة  حتى عبر الى بر الأمان وأصبح مهندسا متخصصا فى أحد أدق فروع " الميكاترونكس " وأصبح من المعدودين فى العالم فى مجال تخصصه .

علاء عبد الهادى خلال توقيع هايبر
علاء عبد الهادى خلال توقيع هايبر

 

يقول المؤلف: انه لا ينسى ذلك اليوم الذى خلع فيه الطبيب نظارته وراح "يفرك " فى عينيه ، ثم صمت لبرهة ، ونظر الى سقف غرفة الكشف ، ثم استدار موجها حديثه لى ، وهو يحاول ان ينتقى الكلمات ويضغط على مخارج الحروف : دى حالة هايبر واضحة .!

علاء عبد الهادى مع أحد القراء
علاء عبد الهادى مع أحد القراء

 

ويضيف المؤلف :" فتحت فمى وبلعت ريقى ، وقبل أن اسأله ، استكمل كلامه : لا تخف " دى مش حاجة وحشة " .. المشكلة فيك انت والمدام .

علاء عبد الهادى يوقع كتابه هاايبر
علاء عبد الهادى يوقع كتابه هاايبر

 

أكثر من عشرين عاما مرت على هذا الحوار _ يضيف المؤلف الكاتب علاء عبد الهادى _ عشت خلالها تجربة قد يكون لديك مثلها وربما تكون أكثر منها عمقا ، أو قسوة .. ولكننى قررت أن اكتب شهادتى عليها ، اعتبرها " فضفضة " نوع من الإستشفاء بالكلام ، أو اعتبرها تبادل خبرة .. اعتبرها أى شىء ، المهم أن تجد فى " هايبر " ما قد يفيد ".

جدير بالذكر ان الكاتب له عدة مؤلفات فى مجال الصحافة وأدب الرحلات .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة