للمرة الثانية.. الحكومة: لا زيادة بأسعار تذاكر المترو أو تعريفة النقل العام

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 03:57 م
للمرة الثانية.. الحكومة: لا زيادة بأسعار تذاكر المترو أو تعريفة النقل العام مترو الأنفاق
هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تفيد بزيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، أكدت وزارة النقل  أن تلك الأنباء غير دقيقة، مؤكدة أنه لم يتم إقرار أى زيادة فى أسعار تذاكر مترو الأنفاق بكل خطوطه وأن أسعار التذاكر كما هى لم تتغير حيث يبلغ سعر التذكرة جنيهًا واحدًا فقط، وذلك رغم الخسائر التى تتحملها الدولة.

وأوضحت الوزارة أنها مستمرة في تطوير وتحسين خدمة المترو المقدمة للمواطنين، وأن المترو يعمل بشكل منتظم بكافة خطوطه, مُشيرًة إلى أنه تم إحلال وتجديد 17 قطارًا، وشراء 20 قطارًا مكيفاً وأضيفوا بالخط الأول، كما تم إضافة 4 قطارات مكيفة الهواء بالخط الثاني للمترو.

وأضافت الوزارة أن مترو الأنفاق يعمل وفقًا لجدول تشغيل يشمل 1664 رحلة، منهم 522 رحلة بالخط الأول من المرج إلى حلوان، و664 رحلة بالخط الثاني من شبرا الخيمة إلى المنيب، و430 رحلة بالخط الثالث من محطة العتبة إلى محطة الأهرام.

وحول ما تردد بشأن زيادة أسعار تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام بعد زيادة أسعار الوقود، تواصل المركز مع اللواء رزق أبو على، رئيس هيئة النقل العام, والذى نفى صحة تلك الأنباء تماماً، مؤكداً أنه لم ولن يتم فرض أى زيادة جديدة في أسعار تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام، مضيفاً أن تلك الأتوبيسات أنشأت لخدمة محدودى الدخل.

وأضاف رئيس هيئة النقل العام، أن أسعار تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام كما هي ثابتة ولم تتغير (الحافلة الحمراء سعر تذكرتها جنيه واحد، والحافلة الزرقاء بسعر 2 جنيه)، موضحاً أن الهيئة  ستتحمل فروق أسعار السولار والغاز دون تحميل أى أعباء إضافية على المواطن البسيط من مستخدمى الأوتوبيس العام.

وأوضح أن الهيئة لا تملك حرية رفع أسعار تعريفة الركوب من تلقاء نفسها، حيث يوجد قواعد تحددها الدولة لذلك، مشيراً إلى أنه تم تكثيف العمل والورديات والدفع بكامل أسطول الهيئة بما يقرب من 2600 حافلة، لمواجهة احتياجات المواطنين وتنقلهم اليومي، خاصة فى حالة محاولات بعض سائقى السرفيس ابتزاز الركاب لزيادة قيمة التعريفة المقررة.   

و طالب رئيس الهيئة، المواطنين أن يثقوا في هيئة النقل العام حيث أنها مملوكة للدولة، مشيراً إلى وجود غرفة عمليات تتابع حركة سير الحافلات، وأنها مستعدة لتلقي شكاوى المواطنين على الرقم الخاص بها  «54098643».

وحول وجود زيادة على أسعار تذاكر أتوبيسات النقل البري والسوبر جيت، نتيجة ارتفاع أسعار الوقود، تواصل المركز مع  وزارة النقل والتي نفت صحة تلك الأنباء تماماً، وأنه لم يتم اتخاذ قرار بزيادة أسعار تذاكر أتوبيسات النقل البري والسوبر جيت رغم ارتفاع أسعار الوقود وزيادة تكلفة رحلاتها.

وأضافت الوزارة أن الشركة تعكف على إعداد دراسة متأنية عن حجم الارتفاع في تكلفة الرحلة والخيارات البديلة مع حرصها في الوقت نفسه على عدم تحميل المواطن أعباء إضافية ومراعاة أعباءه  المالية.

كان وزير النقل د. جلال السعيد، أمس الأحد، قد نفى ما تردد عن زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق أو القطارات أو النقل العام، مضيفاً أن ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعى بشأن ارتفاع تذكرة المترو غير صحيح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة