حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الإثنين 7-11-2016

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 06:54 م
حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الإثنين  7-11-2016 اشرف الشرقاوى وزير قطاع الاعمال العام
إعداد هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الإثنين 7-11-2016 ، وتضمنت أخبارا هامة، جاء فى مقدمتها، أمين المجالس التخصصية: مصر أكثر دول العالم تعرضا لسرقة الأبحاث العلمية، كما تضمنت الأحداث الاقتصادية اليوم رئيس أورانج: نقدم خدمات الجيل الرابع فى فبراير المقبل، علاوة على.. الاستثمار: الانتهاء من قانون الإفلاس والتصفية قريبا لعرضه على مجلس الوزراء، واشتملت أحداث الاقتصاد المصرى على.. وزير قطاع الأعمال: تمكين الشباب وعدم الاستعانة بالمستشارين فوق سن الـ60.

 

أمين المجالس التخصصية: مصر أكثر دول العالم تعرضا لسرقة الأبحاث العلمية

من أخبار الاقتصاد المصرى.. قال الدكتور طارق شوقى، الأمين العام للمجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية، إن مصر تصنف رقم واحد عالمياً فى التعرض لسرقة الأبحاث العلمية.

وأوضح الدكتور طارق شوق، فى  تعقيبه على كلمة الدكتور محمد غنيم فى ندوة المركز المصرى للدراسات الاقتصادية، لمناقشة مقترح لإصلاح منظومة التعليم فى مصر، أن الأرقام لا تخطئ، وأن هذا الأمر محزن للغاية وينم عن مشكلة أخلاقية وعلمية.

 

رئيس أورانج: نقدم خدمات الجيل الرابع فى فبراير المقبل

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. كشف جان مارك هاريون، الرئيس التنفيذى لشركة أورانج مصر أن الشركة ستقدم خدمات الجيل الرابع للمحمول فى فبراير المقبل عقب الحصول على الترددات وتجهيز الشبكات وذلك خلال مؤتمر صحفى اليوم.

قررت الجمعية العامة العادية لشركة أورانج مصر للاتصالات الموافقة على إبرام عقد اتفاق تمويلى مع شركة إم تى تليكوم إس سى آر ال، بشأن حصول "أورانج" على قرض مساند بقيمة تصل إلى 500 مليون يورو، يستحق فى 21 ديسمبر 2020، وبمعدل فائدة يبلغ 7% بغرض تمويل قيمة ترخيص خدمات الجيل الرابع وترخيص خدمات التليفون الثابت الافتراضى.

 

الاستثمار: الانتهاء من قانون الإفلاس والتصفية قريبا لعرضه على مجلس الوزراء

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أكدت منى زوبع، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار ومقرر اللجنة الوزارية التنسقية لتقرير ممارسة أنشطة الأعمال، أنه سيتم الانتهاء من قانون الإفلاس والتصفية قريباً، بالتنسيق مع وزارة العدل، حتى يتمكن المستثمرون من معرفة كافة الإجراءات المتعلقة بعملية تصفية الشركات، إضافة إلى قانون الوساطة، لإرسالهم إلى مجلس الوزراء قربيا تهميدا لعرضهم على البرلمان، ما يساهم فى تحسن مرتبة مصر بالتقرير العام المقبل.

 

وزير قطاع الأعمال: تمكين الشباب وعدم الاستعانة بالمستشارين فوق سن الـ60

شدد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام على ضرورة الالتزام بالقرار الوزارى الخاص بالموارد البشرية، والذى يؤكد على عدم التجديد أو التعاقد مع من تجاوزوا السن القانونية للمعاش، وتطبيق ذلك على المستشارين فوق سن الستين عامًا.

وأكد الوزير بحسب بيان على ضرورة الاستعانة بالشباب فى مجالس إدارات الشركات التابعة للوزارة، وإعداد كوادر للصف الثانى بالشركات تكون قادرة على تولى المسؤولية فى المستقبل وتأهيلهم علميًا وعمليًا لهذه المرحلة.

 

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة