مركز أحمد باديب يعلن انطلاق جائزته الثقافية خلال معرض القاهرة الدولى للكتاب

السبت، 05 نوفمبر 2016 02:19 م
  مركز أحمد باديب يعلن انطلاق جائزته الثقافية خلال معرض القاهرة الدولى للكتاب حلمى النمنم وزير الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، وفداً من مجلس إدارة مركز أحمد باديب،السعودى"  برئاسة الدكتور أحمد باديب، لانطلاق فعاليات المركز الثقافية فى الوطن العربى، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية.

قال "باديب"، إن مصر هى منبع النهضة العربية منذ أكثر من ٢٠٠ عام، فقد خرج منها رموز تلك النهضة، مضيفا أن المركز يسعى إلى أحياء رموز النهضة وذكراهم، لخلق قدوة الأجيال القادمة، فى العالم العربى، لرفع الشعور القومى.  

ولفت "باديب" إلى أن المركز، يبحث انطلاق أولى فعالياته من مصر بالاحتفاء بذكرى رجل عظيم، وهو عمر مكرم الأسيوطى،  والذى كان له دور إنشاء الجيش المصرى خلال حكم محمد على  مؤسس النهضة المصرية الحديثة.

وأوضح "باديب" أن المركز سيحتفى به من خلال أطلاق جائزة باسمه باعتباره احد رواد النهضة العربية، لافتا إلى أنه سيتم الاحتفاء سنويا برمز جديد، وسيتاح للشباب من ١٨ الى ٤٠ عاما للمشاركة فى فروع الجائزة التى تبلغ قيمتها الإجمالية ١٥٠ ألف ريال سعودى.

وأشار "باديب" إلى أن الجائزة تسعى إلى إغراء الشباب على القراءة والبحث والتأليف، لافتا إلى رغبة المركز بأن يستظل بوزارة الثقافة للحصول على خبرتها ومساندتها فى إحياء النهضة العلمية والأدبية والثقافى.

ومن جانبه قال الدكتور زيد بن على الفضيل المدير التنفيذى للمركز، إن الجائزة هدفها عربى، وإذا اردنا أن نتحدث عن العرب فلابد من الانطلاق من القاهرة، وأن أفضل مكان لاحتواء الجائزة هى مصر.

وأشار "الفضيل" إلى أن الجائزة، لها مجلس أمناء ومجلس تنفيذى، وضع شروطا وأحكاما لمتابعة الأعمال المرشحة، بهدف تشجيع الشباب للعودة الى لغتهم وثقافاتهم، لافتا الى أن الجائزة تهتم فى كل عام بفن من فنون السرد.

ومن جانبه رحب الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة بانطلاق الجائزة من مصر، متمنيا أن تتمتع الجائزة بالشفافية حتى يحصل عليها من يستحقها.

واتفق الوزير على انطلاق الجائزة خلال معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته المقبلة، مؤكدا على دعمه الفنى ودعم الوزارة للجائزة  حتى تحقق هدفها.

حضر اللقاء كل من الفنان السعودى هشام بنجابى عضو الهيئة العليا المركز وحسن خلاف رئيس قطاع مكتب الوزير، والزين امين عضو المركز، وإسامة  عواد عضو المركز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة