"هدف ملغى" يحرم طاقم "الصباحى" من التميز فى مباراة الزمالك ودجلة

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 12:05 ص
"هدف ملغى" يحرم طاقم "الصباحى" من التميز فى مباراة الزمالك ودجلة محمد الصباحى حكم الزمالك ودجله
تحليل- عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة..


وادى دجلة X الزمالك

الملعب.. استاد السلام.....الجولة الـ12 بالدورى الممتاز

النتيجة.. تعادل الفريقين بهدف لكل منهما

الحكم.. محمد الصباحى - المساعد الأول - أيمن دجيش - المساعد الثانى.. ضياء السكران - الحكم الرابع - محمد الشرقاوى.

الحكم بذل جهد بدنيا كبيرا للتواجد بالمكان المناسب والسيطرة على المباراة التى حفلت بالتوتر والعصبية بين اللاعبين مما جعل الصباحى يتدخل كثيرا بالصافرة للسيطرة على مجريات اللقاء كما تابع الهجمات المرتدة من خلال زاوية رؤية مناسبة ساعدته كثيرا فى تقدير الأخطاء الفنية كما أحسن الحكم تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة.

 

احتسب الحكم 36 خطأ

على الفريقين وإن كان بعض القرارات وهمية نظرا للعصبية التى شهدتها المباراة خاصة فى الشوط الثانى بعدما تأكد لاعبى دجلة من صحة الهدف الملغى فى الشوط الأول مما زاد من اعتراض اللاعبين على القرارات التحكيمية إلا ان هدوء الصباحى ساعده كثيرا فى التعامل مع الأحداث.

 

أشهر الحكم

البطاقة الصفراء فى 5 مناسبات للتهور والاعتراض وإضاعة الوقت لثلاثى دجلة محمد أنور وصامويل افوم ومحمد هلال فى الدقائق 44،76،91 كما أنذر ثنائى الزمالك حسنى فتحى وطارق حامد فى الدقيقتين 47،56 من عمر اللقاء.

 

كما تغاضى الصباحى عن إشهار البطاقة الصفراء فى 6 مناسبات لثنائى الزمالك محمود حمدى وطارق حامد لمنع الهجوم الواعد فى الدقيقتين 55،88 ولم ينذر مصطفى طلعت لاعب دجلة للتهور فى الدقيقة 65.

 

المساعدان

 أشارا على 5 حالات تسلل فى توقيت مناسب إلا أن أيمن دجيش المساعد الأول لم يكن موفقا فى الإشارة على تسلل مهاجم دجلة محمد هلال فى الدقيقة 20 وإلغاء هدف صحيح لدجلة كما سمح الثنائى باستمرار اللعب فى أكثر من هجمة مرتدة بشكل جيد خاصة المساعد الثانى فى المرتدات لدجلة وتعاونا مع الحكم فى الأخطاء القريبة منهما.

 

الحكم الرابع

 تعامل بهدوء مع الأجهزة الفنية خاصة فريق دجلة وأدى مهامه بشكل جيد وتعاون مع الحكم فى إدارة المباراة طبقا للقانون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

ضياء ابو العطا

متأكد ان الحكم اخطأ بحسن نية

أنا أهلاوى ومتأكد ان الحكم اخطأ بحسن نية فى الغاء الهدف الصحيح . كل ابن آدم خطاء .

عدد الردود 0

بواسطة:

ناجى نجىب

حكم منتهى الصلاحيه ....

كيف للجنة الحكام برياسة السيد / رضا البلتاجى أن تقوم بتعيين حكم مثل المدعو محمد الصباحى ولم يمض علي خطأه الفادح في لقاء الأسماعيلي وأنبي سوى أسبوعين فقط لاغير .. حينما لامست الكره جبهة شريف حازم لاعب الأسماعيلى داخل منطقة الجزاء فقام الحكم الضرير باحتسابها ضربة جزاء وسط تعجب الجميع ... ومكافأةله علي خطأه الفادح تم اسناد مباراة الزمالك ووادي دجله اليه ........ !!!!!!!!! ... تحياتي

عدد الردود 0

بواسطة:

Tarek

الى عادل عقل

ما انت عندك عقل اهو بس الظاهر مابتعقلش الا في الحاجات اللي ضد الزمالك شوفت الهدف كويس وماشفتش ضربات جزاء الزمالك في مباراة الإسماعيلي انت اكيد اهلاوى زي شوبير يقول انا اهلاوى اشهد بالحق وهو لا يعرف.........

عدد الردود 0

بواسطة:

اهبلاوى

حتى لو كان الحكم احتسب ضربة جزاء على الزمالك لم يكن يغير النتيجة لان دجلة اخرز هدف اولا !!

لو كان وادى دجلة احرز هدف مبكر لكان ذلك فى صالح الزمالك الذى كان سينتفض ويسجل هدف التعادل مبكر كما راينا عندا احرز وادى دحلة هدف متأخر استطاع الزمالك الرد بسرعة ولو استمرت المبارة 5 دقائق اخرى لفاز وراينا فى مباراة للاهلى احتساب ضربة جزاء تصدى لها اكرامى ثم احرز بعدها الاهلى 3 اهدف ولهذا فان دخول هدف مبكر فى الاهلى او الزمالك يكون وبالا على اى فريق يفعل ذلك اما اذا كاء الهدف متأخرا فيصعب التعويض !!

عدد الردود 0

بواسطة:

سوسن ام الكلب

من عنوان المقال عرفت ان ابن العاهره اللى امه شرموطه ورقاصه +++ عادل عقل +++ هو محرر المقال

انشر يابن سوسن

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

سبحان الله لما حسن شحاتة احرز هدف سليم فى الاهلي واتلغي وضيع دوري علي الزمالك ---صم بكم عمى

هدف دجلة صحيح بالمشاهدة النظرية فقط لكن حامل الراية اقرب للعبة وهو سيد قراره --محدش اتكلم عن لمسة اليد علي دجله والمخرج الاهلاوي لم يعيدها ولا مرة ---لماذا ---لك الله يازمالك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة