بمشاركة زاب ثروت وأمينة خليل..

القومى للمرأة يطلق احتفالية بعنوان "نور" غدا لتسليط الضوء على التمييز ضد المرأة

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 12:49 م
القومى للمرأة يطلق احتفالية بعنوان "نور" غدا لتسليط الضوء على التمييز ضد المرأة الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وسفارة اليابان، احتفالية في ساقية الصاوي بالزمالك بعنوان "نور"، وذلك غدا الخميس، لتسليط الضوء على قضية التمييز ضد المرأة، بمشاركة الفنان زاب ثروت والفنانة أمينة خلبل، يتم خلالها اطلاق الأغنية لأول مرة على مسرح الساقية، بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة والاعلاميين وكبارالكتاب.

وقال المجلس القومى للمرأة فى بيان له، ان الاحتفالية تأتى فى ضوء النجاح الذي حققته أغنية "نور" للفنان زاب ثروت والفنانة أمينة خليل التي تم انتاجها مؤخراً تحت قيادة المجلس القومي للمرأة وبالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وسفارة اليابان بالقاهرة وشركة أكسير ستوديو، وضمن حملة ال16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة.

وستبدأ الاحتفالية بكلمة افتتاحية للدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة و يورج شيمل مديرهيئةالأمم المتحدة للمرأة بالإنابة بمصر، و كاوروماجوساكي المستشارالاقتصادي بسفارة اليابان بمصر.

كما تتضمن الاحتفالية حلقة نقاشية مع نماذج نسائية ملهمة تحدين الصعاب في مجالات مختلفة كانت حكراًعلى الرجال فقط، ومن بين هذه النماذج لقاء الخولي أول فتاة ميكانيكية في الصعيد،  راندا تاج الدين الرَبَّاعة  في رفع الأثقال، انجي عادل عبد الكريم أول مهندسة بحرية تتخرج  من الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوچيا و النقل البحري في مصر والوطن العربي، نانسي نعيم مؤسسة شركة لأعمال البيئة بسوهاج، عزة محمد مؤسسة شركة إطارات.

الجديربالذكرأن أغنية "نور" حصدت حتي الآن على حوالى 5 مليون مشاهدة منذ بدء عرضها على مواقع التواصل الاجتماعي ، لتحتل المركز الأول للفيديوهات الأكثر مشاهدة على موقع يوتيوب مصر. 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة