كابيتال إيكونومكس: تخفيض الجنيه المصرى له فوائد كبيرة على المدى البعيد

الخميس، 03 نوفمبر 2016 04:17 م
كابيتال إيكونومكس: تخفيض الجنيه المصرى له فوائد كبيرة على المدى البعيد الجنيه المصرى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال تقرير لمؤسسة "كابيتال إيكونومكس" البريطانية للأبحاث والدراسات الاقتصادية، إن تخفيض الجنيه فى مصر سيكون له تأثير "مؤلم" قصير المدى، فمقابل كل 10% انخفاض فى العملة، يزيد التضخم درجتين مئويتين، لكنه أكد أنه برغم ذلك، سيكون للتخفيض "فوائد كبيرة" على المدى البعيد. 
 
وذكر عدد من المستثمرين والمحللين تعليقا على قرار البنك المركزى تعويم العملة المحلية، أن توافر الدولار فى البنوك عامل أساسى لنجاح هذه العملية وضمان تلبية الطلب. 
 
ونقلت وكالة "بلومبرج" الأمريكية عن محمد الدماطى، نائب العضو المنتدب للشركة الصناعات الغذائية العربية، قوله إنه "على المدى القصير، سنرى قدرة البنوك لتوفير الدولار". وارتفعت أسهم الشركة بنسبة 2.6% بعد ارتفاع "مؤشر EGX 30" المصرى بنسبة 8.3% صباح اليوم. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

له فوائد كبيرة على " من "؟

ببساطة يعني "تعويم الجنيه " الآن للمواطن المصري الذي يقبض مرتبه بالجنيه المصري و يضع مدخراته بالجنيه مع ثبات الدخل ما يلي : 1- إنخفاض مستوى المعيشة ما يوازي 48% 2- إنخفاض قيمة المدخرات بالجنيه المصري بنسبة 48% 3- زيادة أسعار السلع و خاصة السلع المستوردة - مع مراعاة إن مصر دولة مستوردة لمعظم سلعها الأساسية - بنسبة 48% تتبعها مباشرة زيادة الخدمات بنفس النسبة 4- نصيب الفرد من الدين العام يزيد بنسبة 48 % .. مع العلم أن هذه النسبة ستتغير "صعودا " فقط على المدى القصير و المتوسط ...إلى أن تتوفر مصادر للدخل القومي بالدولار أو يكون الأقتصاد الوطني قوي مع سداد الديون و هذا قد يكون متوقع في الأجل البعيد " جدا " و لذلك السؤال الأهم : الفوائد التي ذكرها تقرير المؤسسة أعلاه ستصب في صالح من ؟!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الى 1= له فوائد كثيره لحيتان التصدير ,, وعلى السياح الذين سيأتون لمصر ,بعد خفض الجنيه للنصف تقريبا

** ;كذلك للمستثمرين الاجانب ,, ايضا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

إلى (2)

في بحر تعويم الجنيه الحيتان الكبيرة تقتات على الأسماك الصغيرة لتعيش و تتضخم !!

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال أبو علي

الموظف وأصحاب المعاشات

الموظف وأصحاب المعاشات هم أكثر الناس تضررا وانخفاض دخولهم بنسبة مائة في المائة... المطلوب من الدوله علاوة مائة في المائة على المرتبات والمعاشات.. حتى نستطيع ان نعيش

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الى 4 = صح كلامك -- للاسف الحكومه لم تستعد لذلك == هى ومجلس الشعب صديق الحكومه

ضحيه هذا التعويم الكلى -- هم فقراء القوم -- الله يكون فى عونهم

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

بالطبع له فوائد على الجميع على المدى البعيد

تخفيض قيمة الجنيه معناه ان مصر ستكون ارخص بالنسبة للسياح فعددهم هيزيد جدا نتيجة لذلك و هيدخلوا عملة صعبة و سيتم توظيف الاف الشباب فى القرى السياحية و كل النشاطات المرتبطة بالسياحة و كمان الصناعة هناك شركات تنتظر الفرصةلتفتح افرع لها فى مصر لان قيمة ما ستدفعه فى مصر سيكون اقل من كوريا او كمبوديا مثلا و بالتالى سيكون منتجها ارخص و بنفس الجودة و ما سيعود علينا هو استثمارات هائلة من شركات دولية ضخمة ستفضل ان تعين عمالة مصرية لانها ارخص و بذلك سيجد الاف الشباب فرص عمل اما الكسالى و المتباكين فنعم لن يكون لهم مكان و سيعانون اشد معاناة

عدد الردود 0

بواسطة:

بلد ام زمبور

فوائد تعويم الجنيه لا تعد ولا تحصى

الجنيه يحاول ان يعوم والشعب المصرى غرق من اجل ان تستدين الحكومه من البنك الدولى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة