أسطول صينى يعود لبلاده بعد مهمة دامت 209 أيام فى خليج عدن ومياه الصومال

الخميس، 03 نوفمبر 2016 04:45 م
أسطول صينى يعود لبلاده بعد مهمة دامت 209 أيام فى خليج عدن ومياه الصومال سفن حربية صينية ـ صورة أرشيفية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الخميس، عودة أسطول الحراسة البحرية التابع لها إلى البلاد، بعد إنهاء مهمته للحراسة السفن من القرصنة فى خليج عدن والمياه الصومالية.

وقالت صحيفة (تشاينا ديلى) الصينية الرسمية- فى تقرير بثته على موقعها الإلكترونى- أن الأسطول رسا فى ميناء تشوشان بإقليم تشينج يانج، بعد مهمة استمرت 209 أيام.

وتشكل الأسطول البحرى الصينى، الذى كان الدفعة 23 فى المهمة الصينية بخليج عدن، من فرقاطتين للصواريخ الموجهة، وسفينة دعم، ومروحيتين، وعشرات من وحدات القوات الخاصة، حسب الصحيفة.

ونجحت القوة الصينية فى مرافقة وحراسة 79 مركبة بحرية فى 39 مهمة أوكلت لها منذ 7 أبريل الماضى، بما فى ذلك سفينة تابعة لبرنامج الغذاء العالمى التابع للأمم المتحدة.

كما قامت أيضا برصد وردع 41 سفينة للقراصنة، بجانب قيامها بزيارات للنوايا الحسنة إلى ميانمار وماليزيا وكمبوديا وفيتنام، لتكون أول أسطول بحرى صينى يزور ميناء كام رانه الفيتنامى بعد افتتاحه كميناء دولى فى مارس الماضى.

وأشاد نائب قائد البحرية الصينية وانج هاى، بالنتائج العامة لمهمة الحراسة البحرية، خلال احتفالية ترحيب للأسطول بعد عودته.

وذكرت الصحيفة أن وانج هاى أشار إلى كون الاستعدادات الدقيقة والقيادة الفعالة والتنفيذ الأمثل، وراء استمرار البحرية الصينية فى تحقيق 100% أمان لكلا من قواتها والذين تمت مرافقتهم فى البحار.

ولفتت الصحيفة إلى أن الدفعة الرابعة والعشرين من أسطول الحراسة الصينى، والمكونة من 700 فرد، أبحرت فى 10 أغسطس الماضى تجاه خليج عدن والصومال.

وأوضحت أن البحرية الصينية رافقت بغرض الحراسة أكثر 6 آلاف سفينة، وساعدت 60 سفينة فى منطقة خليج عدن، منذ 2008، حسب تقديرات البحرية الصينية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة