رئيس البنك الأهلى: نتوقع بدء خفض العائد تدريجيًا على شهادات الـ20%

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 09:53 ص
رئيس البنك الأهلى: نتوقع بدء خفض العائد تدريجيًا على شهادات الـ20% هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى
كتب - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، إن مصرفه يتوقع بدء خفض العائد تدريجيًا على شهادات الادخار ذات عائد الـ20% خلال الأيام المقبلة، بعد أن حققت الغرض منها، كاشفًا عن أن حصيلة مصرفه من شهادات الادخار "بلاتينية" بعائد 16% و20 %، ارتفعت إلى أكثر من 110 مليارات جنيه، منذ طرحها وحتى الآن، مؤكدًا أنها تشهد إقبالًا كبيرًا من العملاء.

 

وأضاف رئيس البنك الأهلى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن حصيلة الشهادات منها نحو 90 مليار جنيه بشهادة 18 شهرًا بعائد 20٪‏، وساهم هذا الإقبال فى تلقى البنك الأهلى المصرى إيداعات نقدية تجاوزت 22 مليار جنيه ما بين جنيه مصرى وعملات أجنبية ساهمت فى جذب جانب من السيولة بالأسواق لمكافحة التضخم مع الحفاظ على الجنيه المصرى كمخزن قيمة لمدخرات المودعين خلال الفترات الأولى لآلية تحرير سعر الصرف.

 

وأكد رئيس البنك الأهلى المصرى أنه ترتب على هذا الإقبال على تلك الشهادات فى فتح حسابات لنحو 65 ألف عميل جديد للبنك الأهلى المصرى خلال الأسابيع الثلاثة الماضية وبواقع 6 مليارات جنيه من تلك الأرصدة، متوقعًا أن يبدأ تخفيض هذا العائد تدريجيًا على الإصدارات الجديدة من شهادة ١٨ شهرًا ليتناسب مع النظرة متوسطة وطويلة الأجل للعائد.

 

كان البنك المركزى المصرى قرر يوم الخميس 3 نوفمبر 2016، تحرير – تعويم - سعر صرف الجنيه المصرى وأن يتم التسعير وفقًا لآليات العرض والطلب، وإطلاق الحرية للبنوك العاملة النقد الأجنبى من خلال آلية الإنتربنك الدولارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

برجاء التوضيح

ارجو التوضيح عن معني خفض العائد تدريجيا ؟ وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

التضخم اكثر من 60? ..وتعطى فوائد على الودائع 16 و 20% ...وتقول سوف نخفضها كمان !!؟؟

...ومعظم شهادات ال20%. كانت مستؤجعه من شهادات فعليه قديمه كانت فوائدها 12.2% والعملاء غيروها ب20%

عدد الردود 0

بواسطة:

ميرا

خفض الفاءدة

أرجو التوضيح عن معنى هفض العاءد تدريجياً ؟ وشكراً

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

للتوضيح

هو يقصد ان هبتم تخفيض الفائده قريبا اما اللى اشترى بالفعل فالفائده كما هى 20 % و التخفيض هيبقى على اللى معملش شهادات و هيعمل بعد ما يقرروا سعر الفائده الجديد

عدد الردود 0

بواسطة:

حنان احمد محمد

فعلا معظم الشهادات اصحابها جددوها

بعد ان كانت 10 و 12% . وعموما مدة الشهادات مرتفعة الارباح مدتها سنة ونصف . يعنى مدة بسيطة وتنتهى .

عدد الردود 0

بواسطة:

السويسى

الشعب ده ما بيلحقش يتهنى بحاجة !!!

زيادة الفايدة فى البنوك لــــ 20 % ماكملتش شهر و عايزين يخفضوها !!!..و اللى لحق لحق ...و اللى كان لسه بيحوش و يجمع فلوس علشان يعمل شهادة فعليه العوض ومنه العوض .....هما اصلهم كان فيه حاجة فى دماغهم و عايزين يعملوها و لما خلصت مش مهم بقى الشعب الغلبان اللى ملحقش يتهنى ....و اللى سبق كل النبق !!!! .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

يعني ايه ؟ يعني بكره لو حد حيبيع حاجات علشان يحطها في هذه الشهادات . فين المواعيد؟فين رئيس الحكومة

ا ما يقول مواعيد ؟؟بمعني حتنتهي امتى؟؟؟لان كل واحد بيرتب اموره على كده . ده دليل على حالة السيبان اللي فيها البلد دي احنا عمالين نرجع لورا قرون في كل حاجة حتى الكلام .ينفع رئيس بنك مركزي يقول كلام زي ده من غير تحديد مواعيد يعني لو ده حصل بكره بعد ما ابيع حاجتي حتبقى كارثة .ابقى ابيع الصبح واروح البنك يقولوا لي خلصنا ,ده ايه ده وفي اي مكان يحصل الكلام ده احب اقول للرئيس ان الشعب انتقل من مرحلة لم يجد احد يحنو عليه انه بيتفرم

عدد الردود 0

بواسطة:

mango

على الاصدارات الجديده

متوقعًا أن يبدأ تخفيض هذا العائد تدريجيًا على الإصدارات الجديدة من شهادة 18 شهرًا ليتناسب مع النظرة متوسطة وطويلة الأجل للعائد.

عدد الردود 0

بواسطة:

كفاية انهيار للجنيه

سوف تحدث انتكاسه بسوق المال اذا انخفضت الفائده عن 20% بلاش تخبط بلاش تخبيط كفايه

تاخرنا كثيرا في التعويم حتي انهار الجنيه ال19 جنيه =$ واحد دولار ارحمونا وئبتو الفائده ل 3 سنوات الارامل اصحاب الودائع الصغيره فقدو قيمة اموالهم والعائد ضعيف بالمقارنه بارتفاع الاسعار 250% مقابل فقد الجنيه100% من قيمته ارحمو hgsd] hgfkh//السيد البنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة