الحكومة تبحث اليوم المسودة النهائية لقانون العمل الجديد قبل رفعه إلى البرلمان

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 05:15 ص
الحكومة تبحث اليوم المسودة النهائية لقانون العمل الجديد قبل رفعه إلى البرلمان مجلس الوزراء يبدأ اليوم مناقشة قانون العمل
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم، الثلاثاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، مناقشة المسودة النهائية لمشروع قانون العمل الجديد، بعد إدخال جميع الملاحظات الواردة من الوزارات والجهات المعنية، من قبل اللجنة المشكلة بمعرفة وزير العدل، تمهيدا لرفعه لمجلس النواب لاتخاذ الإجراءات التشريعية بشأنه.

 

وأعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، فى تصريحات صحفية اليوم، الثلاثاء، أن المسودة النهائية لمشروع القانون ينص على حظر الفصل التعسفى وتحقيق الأمان الوظيفى ويشجع على الانخراط فى العمل بالقطاع الخاص، والقضاء على مشكلة الاستقالة المسبقة، وأرسى مبدأ ربط الأجر بالإنتاج لطمأنة المستثمر الوطنى والأجنبى، وعالج البطء فى إجراءات التقاضى، وإطالة أمد النزاع بين طرفى علاقة العمل وتأثيرها السلبى على العملية الإنتاجية.

 

كما أعفى المشروع المنشآت التى تتولى تدريب عمالها من سداد اشتراكات صندوق تمويل التدريب والتأهيل بحد أقصى 70%، وخفض رأس مال إنشاء شركات إلحاق العمالة المصرية إلى 50 ألفا بدلًا من 100 ألف جنيه، وأعطى المرأة العاملة أحقية فى إجازة الوضع لثلاث مرات بدلًا من مرتين، فضلا عن تخفيض ساعات العمل اليومية للمرأة الحامل ساعة على الأقل من الشهر السادس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

غريب

وبالنسبة للمرتبات

ياعم الشركات دلوقتى بتعطى مرتبات تعبانه جدا ولو مش عجبك امشى ،،هتعمل مع الناس دى ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

اخبار مكافاة نهاية الخدمة ايه ؟

يخرج الموظف لا حول له ولا قوة سوى معاش لا يكفى للعيش الحاف بعد بلوغ سن 50 سنة ولا يجد عمل اخر ولا مكافاة يفتح بيها اى مشروع ولو حتى كشك سجاير او عربية بطاطا اهو مشروع يسند ولكنه يخرج عاريا بعد خدمة صاحب العمل سنوات عمره . يجب الزام صاحب العمل بصرف مكافاة نهاية الخدمة بشكل انسانى مهما كانت اسباب الاستقالة ولكن عندما يستقيل الموظف من عمله لا ياخذ اى مكافاة وعندما يعلم صاحب العمل برغبة العامل بترك العمل يبدا فى ابتزازه وتطفيشه بشتى السبل لتضيع عليه مكافاة نهاية الخدمة وتضيع معها اى فرصة اخرى للعمل وترك مكانه للاخرين . وضع يتكرر كثيرا فى القطاع الخاص نرجو وضع حل له

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة