طلب إحاطة لرئيس الحكومة و3 وزراء لعدم إدخال محارق نفايات الغربية الخدمة

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 11:09 م
طلب إحاطة لرئيس الحكومة و3 وزراء لعدم إدخال محارق نفايات الغربية الخدمة النائب محمد خليفة
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم الدكتور محمد خليفة، عضو مجلس النواب، عن دائرة بندر المحلة فى محافظة الغربية بطلب إحاطة للمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء ووزراء الصحة والبيئة والإسكان حول وجود 6 محارق بمجمع محارق الغربية بمدينة السادات منذ 21 نوفمبر 2011 بتكلفة 7 ملايين جنيه للتخلص من النفايات الطبية الخطرة بمستشفيات محافظة الغربية، ولم تدخل الخدمة حتى الآن وهو ما يمثل كارثة بيئية نظرا لتراكم النفايات الطبية الخطرة فى المستشفيات، ويعد ذلك إهدارا للمال العام لعدم استغلال تلك المعدات والمحارق على الرغم من حصولها على جميع الموافقات البيئية ولجنة المواد والنفايات الخطرة بوزارة الصحة.

 

وأكد خليفة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، اليوم الاثنين، أن تلك المحارق حصلت على موافقات وزارتى الصحة والبيئة منذ عام 2005، وبعد إتمام الإنشاءات واستيراد المحارق الفرنسية من الخارج بتكلفة 7 ملايين جنيه امتنعت وزارة الإسكان عن تشغلها بحجة أنها توجد فى منطقة سياحية.

 

وأضاف النائب أن المحارق تحتوى على غرفتين الأولى لحرق النفايات الطبية والثانية للتخلص من الانبعاثات الناتجة من عملية الاحتراق بشكل أمن وهذا لا يمثل أى أضرار على البيئة.

 

مضيفاً أن النفايات الطبية الناتجة يوميا من مستشفيات محافظة الغربية تصل إلى 4,5 طن وهو ما يمثل كارثة بيئية وصحية تؤدى إلى نقل العدوى نتيجة للتداول غير الآمن لهذه النفايات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة