عادل المصرى: يطالب وزارات مصر بالتدخل لتقليل القيمة الإيجارية بمعرض القاهرة للكتاب

الأحد، 27 نوفمبر 2016 09:00 ص
 عادل المصرى: يطالب وزارات مصر بالتدخل لتقليل القيمة الإيجارية بمعرض القاهرة للكتاب عادل المصرى رئيس اتحاد الناشرين المصريين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف عادل المصرى، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، عن محاولة الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، بتقليل ثمن الإيجار على الناشرين المصريين والعرب فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 48، وذلك بسبب الوضع الاقتصادى وركود الكتاب.

وأوضح "المصرى" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن تأجير أرض المعارض لإقامة معرض الكتاب عليها يقدر بنحو7 ملايين جنيه، مضيفا أن هذا المبلغ خرافى وعالى نظراً لأن هذه الأرض بور لم تستغل بشكل جيد إلا من خلال إقامة معرض الكتاب على أرضها.

 وأشار "المصرى" إلى أن معرض القاهرة الدولى للكتاب لا يقل أهمية عن معرض القاهرة السينمائى الدولى، مضيفا أنه على وزارتى السياحة والشباب والرياضة، أن يتشاركا مع وزارة الثقافة لإقامة معرض القاهرة السينمائى باعتباره حدثاً سياحياً ودولياً.

 ولفت "المصرى" إلى أن معرض القاهرة الدولى للكتاب حدث سياحى ودولى وثقافى أيضا ينقل صورة إيجابية عن مصر، لذلك لابد من تدخل وزارتى التجارة والسياحة لإقامة المعرض القاهرة الدولى للكتاب وتقليل القيمة الإيجاريه. 

 وتابع "المصرى" أن نظراً لارتفاع الأسعار فى جميع الأسواق المصرية، سيحاول الناشرون تقليل قيمة الأرباح، لهذا سعر الكتاب سيظل كما هو فى متناول الأيادى المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة