حمى الاستعداد لأمم الجابون تسيطر على الفراعنة.. مدرب المنتخب يؤكد انتهاء أزمة الهجوم.. إغلاق ملف عودة حسام غالى.. تغيير نظام التغذية بناء على طلب الننى.. ولهيطة فى أمريكا للبحث عن جهاز "محمد صلاح"

الأحد، 27 نوفمبر 2016 09:00 ص
حمى الاستعداد لأمم الجابون تسيطر على الفراعنة.. مدرب المنتخب يؤكد انتهاء أزمة الهجوم.. إغلاق ملف عودة حسام غالى.. تغيير نظام التغذية بناء على طلب الننى.. ولهيطة فى أمريكا للبحث عن جهاز "محمد صلاح" المنتخب
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من التركيز الشديد تسيطر على الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول واتحاد الكرة، استعدادا لأمم أفريقيا المقبلة والتى ستقام فى الجابون فى الفترة من 14 يناير حتى 5 فبراير المقبل، حيث يسعى اتحاد الكرة لتوفير كافة احتياجات وطلبات الفراعنة من أجل المنافسة بقوة على اللقب والتأهل لمونديال 2018.

 

حل أزمة الهجوم

الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة هيكتور كوبر، لا يرى أن هناك أزمة بسبب قلة المهاجمين، حيث يرى محمود فايز مدرب مساعد المنتخب ومحلل الأداء أن المنتخب لا يمر بأى أزمة هجومية، معلقا على ذلك بأنه لا يوجد فى الكرة الحديثة ما يسمى بالمهاجم الصريح.

 

وقال فايز: "باسم مرسى عندما يشارك كمهاجم يكون دوره محطة لمن يأتى من الخلف كما حدث أمام الكونغو وساهمت تحركات باسم فى خلق مساحات واسعة لمحمد صلاح وتريزيجيه وعبد الله السعيد، ونفس الأمر إذا شارك كوكا أو عمرو جمال أو مروان محسن".

 

تابع مدرب المنتخب: "وفى المباراة الأخيرة أمام غانا، قمنا بتغيير بخروج باسم ونزول رمضان صبحى واستطعنا تحقيق هدفين والفوز بالمباراة"، مضيفا:" الدفع بمحمد صلاح كمهاجم يمنحنا السيطرة على الكرة فى منتصف الملعب بشكل أكبر مع وجود رمضان صبحى وتريزيجيه وعبد الله السعيد مثلا".

 

إغلاق ملف عودة غالى

كما أغلق الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة هيكتور كوبر، ملف عودة حسام غالى لاعب الأهلى لصفوف الفراعنة مجددا خلال الفترة المقبلة وتحديدا قبل أمم أفريقيا بالجابون 2017.

 

وشهدت الفترة الأخيرة حديثا حول عودة حسام غالى، قبل أن يتم إغلاق الأمر تماما بناء على طلب كوبر الذى رفض إقحام الفراعنة فى أى موضوعات جدلية قبل أمم أفريقيا 2017.

 

لهيطة فى مهمة عمل بأمريكا

فيما يتواجد إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطنى حاليا فى الولايات المتحدة الأمريكية، فى مهمة عمل للبحث عن أدوات وأجهزة تدريبات حديثة للفراعنة، بناء على طلب اللاعبين والجهاز الفنى بقيادة هيكتور كوبر.

 

كان محمد صلاح نجم روما الإيطالى، قد طلب من المنتخب توفير جهاز "استشفاء" حديث، كما هو الحال فى أندية أوروبا، بجانب بعض المعدات الأخرى، لذا توجه لهيطة إلى أمريكا مؤخرا للبحث عن هذه الأجهزة.

 

تغيير نظام التغذية

واستجاب الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى، لطلب محمد الننى لاعب وسط أرسنال الإنجليزى بإجراء تعديل فى نظام التغذية خلال معسكرات المنتخب الوطنى.

وعقد الننى جلسة مع بعض مسئولى المنتخب أوضح خلالها أنه فى ناديه الإنجليزى يتناول اللاعبون وجبة خفيفة بعد وجبة الغداء وقبل المران، وهو ما طلب تطبيقه فى معسكرات الأخيرة وهو ما تم بالفعل، فضلا عن بعض المكملات الغذائية المسموح بها من جانب الفيفا.

 

30 ألف مشجع

تلقى اتحاد الكرة موافقة شفوية من القيادات الأمنية على إقامة مباراة منتخب مصر الأول الودية أمام تونس المقرر لها 8 يناير المقبل، على استاد القاهرة بحضور 30 ألف مشجع فى إطار استعداد الفراعنة لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

شهدت إقامة المباراة باستاد القاهرة اعتراضا من الأرجنتينى هيكتور كوبر الذى فضل اللعب باستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية الذى خاض عليه جميع مبارياته الرسمية ومعظم الوديات وارتياحه هناك، لكن مسئولى الجبلاية طالبوه باللعب باستاد القاهرة تمهيداً لاستضافة مباريات المنتخب تدريجيا فى الفترة المقبلة وأيضاً بناء على طلب وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز.

 

ويحاول مسئولو الجبلاية مع القيادات الأمنية زيادة عدد الجماهير خاصة أنها التجربة الأخيرة للفراعنة قبل السفر للجابون للمشاركة فى كأس الأمم الأفريقية ورغبتهم فى تواجد الجماهير لتحفيز اللاعبين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة