بالفيديو والصور.. صاحب كشك فى طنطا: "المسئولين هدموا أكل عيشى"

الأحد، 27 نوفمبر 2016 12:00 ص
بالفيديو والصور.. صاحب كشك فى طنطا: "المسئولين هدموا أكل عيشى" صاحب الكشك
الغربية – إسلام الخياط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



صاحب كشك فى طنطا: "المسئولين هدموا أكل عيشى" by youm7

تقدم المواطن "هانى حمدى اللبان" والمقيم بقرية محلة مرحوم التابعة لدائرة مركز طنطا بشكوى واستغاثة للواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، تضرر فيها من تعنت مسئولى حى أول طنطا ضده وعدم تجديد رخصة الكشك الخاصة به رغم موافقة المحافظ، وأحقيته فى المكان منذ أكثر من 22 عاما.

 

وقال صاحب الكشك، فى استغاثته: "فى ظل غلاء الأسعار وظروف الحالة الاقتصادية الذى تمر بها مصر ومحاولة من كل مواطن شريف أن يأكل حلال جاء مسئولى الحى ليهدم بيتى أنا وأسرتى وأبى وأمى الذى أتكفل بهم وبعلاجهم من مرض الكبد وليس لهم دخل سوى الكشك الذى أعمل به، منذ أن مرض والدى والكائن فى شارع طه الحكيم تقاطع غياث الدين تابع لحى أول طنطا، لافتا أن هذا الكشك كائن فى نفس المكان من 22 عاما، ولم يأت رئيس حى أو محافظ خلال هذه السنوات وقام بإزالته".

 

وتابع المواطن، "تقدمت بطلب لتجديد رخصتى، ولكنى فوجئت بتعنت واضح من قبل حى أول طنطا، وبما أننى ليس لى واسطة أو محسوبية تقدمت بطلب واستغاثة للمحافظ، بالموافقة على وضع الكشك فى مكانه وتوجيه الحى بتجديد الرخصة لكونه مطابق للشروط واللوائح وغير عائق لحركة المرور كما قمنا بهذه المراحل طيلة السنوات الماضية مبينا أنه بعد الحصول على تأشيرة المحافظ تعنت رئيس الحى للمرة الثانية ورفض تجديد الرخصة دون مبرر أو سبب".

 

وأشار إلى أنه فوجئ بحملة كبرى من المرافق مدعمة بقوات من الشرطة وكأن هناك حرب قائمة أمام الكشك، وأقدمت القوات على هدمه بالكامل دون مراعاة أكل العيش وضياع مصدر رزقى أمام عينى وتكسير محتوياته والبضاعة التى تعول أسرة مكونة من 10 افرد وترعاهم فى كافة مطالبهم من سكن ومأكل وشراب ودواء وحياه – حسب تعبيره.

 

وبكى "هانى" وهو يروى قصته لـ"ليوم السابع" قائلا: "أبويا وأمى مرضى بأمراض مزمنة بالكبد ولهم علاج ثابت ولى 3 أخوات بنات وزوجتى وأولادى وجميعهم فى مراحل التعليم المختلفة، وليس لنا دخل سوى الرزق الحلال من الكشك الذى لايضر أحد ولا يعوق حركة مرور"، متسائلًا: "لماذا التعنت من الحكومة ضد الغلابة وهدم أبواب أرزاقهم؟".

 

واستطرد: "أروح فين بأبويا وأخواتى والعيال أسرق ولا أقتل؟ طيب والكشك أصرف على تأسيسه تانى منين، والله حرام اللى بيحصل ده"، مضيفًا: "كان هناك مدرسة للتعليم الأساسى، منذ وضع الكشك من 22 عاما، وبعد تعديلها إلى مدرسة لأولاد الذوات وأصبحت مدرسة لغات بدأت المدرسة فى شن حرب من أجل إزالة الكشك". وناشد المواطن صاحب الكشك، اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، بالتدخل العاجل لإنقاذ أسرة بالكامل من التشرد والضياع والجوع والنظر فى تعنت حى أول طنطا ضد الغلابة فى حين متسامحين لأقصى درجة مع المسئولين وأصحاب الوسطات والمحسوبية.

الكشك المهدوم
الكشك المهدوم

 

 البضاعة على الأرض
البضاعة على الأرض

 

صاحب الكشك يروى لليوم السابع
صاحب الكشك يروى لليوم السابع

 

رخصة أشغال الطريق الرخصة
رخصة أشغال الطريق 

 


 
الرخصة 

 

تأشيرة محافظ الغربية بالتجديد
تأشيرة محافظ الغربية بالتجديد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة