ارتفاع عدد مرضى سوء التغذية بين البريطانيين إلى 3 أضعاف لزيادة الفقر.. كبار السن الأكثر إصابة.. الجمعيات خيرية تصفه بـ"المروع".. وتوقعات بزيادة أعداد المرضى فى فصل الخريف.. ونصائح بالعلاج المبكر

السبت، 26 نوفمبر 2016 11:31 م
ارتفاع عدد مرضى سوء التغذية بين البريطانيين إلى 3 أضعاف لزيادة الفقر.. كبار السن الأكثر إصابة.. الجمعيات خيرية تصفه بـ"المروع".. وتوقعات بزيادة أعداد المرضى فى فصل الخريف.. ونصائح بالعلاج المبكر ارتفاع عدد مرضى سوء التغذية بين البريطانيين إلى 3 أضعاف
كتبت – سمر سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت إحصاءات رسمية مؤخرا، أن عدد المرضى المصابون بسوء التغذية فى المستشفيات البريطانية ارتفعت ثلاثة أضعاف بسبب ارتفاع معدل الفقر وأزمة الرعاية الاجتماعية.

 

وذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، اليوم السبت، أن الإحصاءات أظهرت أن الحمية السيئة ونقص الطعام، أسفروا عن إجمالى 184 ألف و528 حالة فى العام الماضى، أى ثلاثة أضعاف أكثر من 65 ألف حالة خلال 2006/2007.

 

ومن المتوقع أن يزداد عدد حالات المرضى فى فصل الخريف، فى ظل تزايد معدل نقص التغذية؛ وكان قد سجل تواجد حالات المرضى فى المستشفيات حوالى 17 ألف و166 ليلة، معظمهم بسبب سوء التغذية فى 2015/2016، أى بزيادة قدرها 6 الآف و704 حالة، عن أخر إحصائية من عشر سنوات.

 

وأشارت الإحصاءات، إلى أن كبار السن هم الفئة الأكثر إصابة بسبب معاناتهم بالجوع، ولاسيما بعد خفض التمويل الحكومى للمجالس المحلية، كما تابعت الإحصاءات أن أربعة من اصل خمس أشخاص من الذين يعانون سوء التغذية يدخلون طوارئ المستشفيات بسبب تدهور حالاتهم.

 

ومن جانبه، قال سيمون بوترى مدير سياسات فى جمعية ،"Independent Age" إن الإحصاءات الجديدة عن سوء التغذية مروعة، مضيفا: "كجمعية، فليس لدينا عذر فى فشل ضمان أن نجعل المسنيين قادرين على تناول الطعام الكافى من الغذاء والحق فى البقاء بصورة صحية".

 

وأضاف بوترى، أنه تم تقليص وجبات الطعام التى ترسل للمسنين الذين منهم يعتمدون بشكل أساسى عليها، كما تم الحد من أعداد زيارات الرعاية المنزلية.

 

وقالت الصحيفة، إن الإحصاءات تم الإفراج عنها فى الوقت الذى واجهت الحكومة انتقادات بسبب فشلها فى ضخ أموال إضافية لنظام التأمين الصحى والرعاية الاجتماعية.

 

من جانبه، تابع جوناثان أشوورث، المتحدث باسم الصحة فى حزب العمال، الذى حصل على هذه الإحصاءات: "هذه الأرقام ترسم صورة قاتمة لبريطانيا تحت قيادة المحافظين، والفقر الحقيقى هو الذى ينجم عنه أناس ضعفاء، ولاسيما كبار السن يعانون الجوع وسوء تغذية لدرجة يجدوا أنفسهم  فى نهاية المطاف داخل المستشفيات".

 

وأظهرت الإحصاءات التى حصلت عليها مكتبة مجلس العموم، أن 57% من المرضى نساء و42% من إجمالى العدد يناهزون 65 فما فوق من أعمارهم.

 

ولكن قال متحدث باسم وزارة الصحة، إن  قطاع خدمات الصحة القومى يتحسن فى اكتشاف سوء التغذية وإعطاء العلاج المبكر، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على تحسين جمع المعلومات، موضحًا أنه تم منح 500 ألف إسترلينى لجمعية   Age UK -أكبر جمعية بريطانية لمساعدة كبار السن فى بريطانيا – من أجل الحد من حالات سوء التغذية وسط كبار السن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة